أخبار عاجلة

أخبار قطر : هواوي XMAGE ومهرجان قطر للصورة (تصوير) يستكشفان مستقبل التصوير الفوتوغرافي

أخبار قطر : هواوي XMAGE ومهرجان قطر للصورة (تصوير) يستكشفان مستقبل التصوير الفوتوغرافي
أخبار قطر : هواوي XMAGE ومهرجان قطر للصورة (تصوير) يستكشفان مستقبل التصوير الفوتوغرافي

الخميس 5 سبتمبر 2024 05:52 مساءً

نافذة على العالم - محليات

160

05 سبتمبر 2024 , 02:06م
alsharq

الدوحة - الشرق

نظمت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، بالتعاون مع مهرجان قطر للصورة: تصوير، حدثًا حصريًا لـ HUAWEI XMAGE جمع بين نخبة من أبرز المصورين القطريين لاستكشاف مستقبل التصوير الفوتوغرافي. أقيم الحدث في قاعة عرض هواوي ببرج UDC، واشتمل على حلقة نقاشية مثيرة حول "مستقبل التصوير الفوتوغرافي"، قدمتها مريم وحيد، رئيس قسم البرامج والتواصل في تصوير، وتشينغ لي، الرئيس التنفيذي للتسويق في هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وأفريقيا. كما تضمن الحدث عرضًا لأعمال رائعة لسبعة مصورين قطريين بارزين.

20240905_1725534479-47871.jpg?1725534480

مجتمع التصوير الفوتوغرافي في قطر

سلطت فعالية XMAGE الضوء على أعمال سبعة مصورين محليين: عبد اللطيف جيده، خالد الدوس، محمد الباكر، مؤمن عبد الله، مريم الهايل، عبد الله المسيفري، وعزام المناعي. وشارك أربعة منهم في حلقة النقاش، حيث قدموا رؤى قيمة حول كيفية تغيير التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهواتف المحمولة، وإزالة الحواجز بين المصورين المحترفين والهواة، وفتح آفاق جديدة للإبداع من خلال تقنية Huawei XMAGE

20240905_1725534479-51410.jpg?1725534479

عزام المناعي: مصور قطري مشهور بتصوير الحياة البرية وتحت الماء. تم عرض أعماله في عدة معارض ومنشورات مثل اليونسكو، ناشيونال جيوغرافيك، والعديد من القنوات العالمية الأخرى.

عبد الله المشيفري: مصور عماني انتقل من صناعة الأفلام إلى التصوير الفوتوغرافي في عام 2012، واكتشف شغفه العميق بالتقاط ثراء الثقافات المتنوعة. حصل عبد الله على اعتراف واسع النطاق في المنطقة العربية بفضل أعماله البارزة في التصوير المعماري والبورتريه والسفر، وحصد العديد من الجوائز الدولية في 54 دولة.

خالد الدوس: مصور متمرس ومدرب معتمد في التصوير الفوتوغرافي. قام بتغطية العديد من الفعاليات المحلية والدولية، وهو دائمًا يبحث عن طرق جديدة للتعبير عن إبداعه من خلال العدسة.

عبد اللطيف جيده: مصور محترف يتمتع بخبرة تزيد عن 10 سنوات في مجال التصوير الفوتوغرافي، وهو شغوف بالتكنولوجيا والتقاط اللحظات، ويستخدم التصوير الفوتوغرافي كوسيلة لتجاوز حواجز التواصل وتوثيق هواياته المتنوعة.

مريم الهايل: خريجة جامعة نورث وسترن وحاصلة على بكالوريوس العلوم في الاتصال. بدأت في استكشاف شغفها بالتصوير في عام 2019، سواء كان ذلك باستخدام الكاميرات الرقمية أو الهواتف المحمولة. تعتبر مريم التصوير الفوتوغرافي والفيديو وسيلة للتعبير القصصي.




مؤمن غانم: صانع محتوى رقمي ذو خبرة، ومخرج أفلام، يساهم في تشكيل فن السرد البصري منذ أكثر من ثماني سنوات. ينبض قلب مؤمن بالمشاريع التي تحتفي بجوهر الثقافة والتاريخ.

 

تعزيز الروابط الثقافية مع مهرجان قطر للصورة: تصوير

إلى جانب مهرجان قطر للصورة: تصوير تحت إشراف متاحف قطر، سلط الحدث الضوء على التآزر بين التكنولوجيا المتطورة والمواهب المحلية. كان الحدث خطوة هامة في دعم رؤية قطر 2030 التي تهدف إلى تنمية مشهد ثقافي نابض بالحياة من خلال دمج الابتكار والتعبير الفني.

قالت مريم المسند، رئيس قسم التسويق والرعايات في مهرجان قطر للصورة: تصوير: "نحن فخورون بالتعاون مرة أخرى مع هواوي لدعم المواهب المحلية المتنامية وتطوير صناعتنا الإبداعية. في تصوير، نؤمن بأن التصوير الفوتوغرافي كفن يتشكل بواسطة الابتكار في صناعة الهواتف الذكية أكثر من أي وقت مضى. نحن ممتنون لدعم هواوي من خلال تقنية XMAGE في توفير أدوات إبداعية جديدة يستكشف فنانونا من خلالها آفاق أكثر. نتطلع إلى رؤية نتائج إبداعاتهم ونأمل أن تلهم أعمالهم المزيد من المصورين الناشئين."

الاحتفاء بتقنية Huawei XMAGE وجوائز XMAGE 2024

تمكن الحضور من تجربة عرض حي لتقنية التصوير Huawei XMAGE باستخدام هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra، الذي نال الثناء على قدرته على التقاط صور عالية الجودة تربط بين التصوير الاحترافي وتصوير الهواتف المحمولة. وقد انعكس تأثير التكنولوجيا بوضوح في الأعمال المعروضة، مما يوضح الإمكانيات الهائلة للأجهزة المحمولة في إلهام وتمكين الجيل القادم من المصورين.

كما شهد الحدث تقديم مشاريع المصورين المحليين إلى جوائز HUAWEI XMAGE 2024. هذه المسابقة السنوية المرموقة تحتفي بالتميز في التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية وتشجع المشاركين على دفع حدود الإبداع. منذ انطلاقتها في عام 2017، اجتذبت جوائز XMAGE ما يقرب من 4 ملايين مشاركة من أكثر من 170 دولة ومنطقة، مما يجعلها منصة عالمية حقيقية لعرض التصوير الفوتوغرافي المبتكر.

 

الخطوات القادمة

يعد نجاح الحدث لحظة محورية لمشهد التصوير الفوتوغرافي، حيث تلعب هواوي ومهرجان تصوير قطر أدوارًا لمستقبل هذا الفن. الحوار والرؤى التي تمت مشاركتها خلال حلقة النقاش ستستمر في التأثير على مسار التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهواتف المحمولة في المنطقة. تتطلع هواوي ومهرجان قطر للصورة: تصوير إلى مبادرات مستقبلية ستساهم بشكل أكبر في دعم المجتمع الإبداعي في قطر.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : هواوي XMAGE ومهرجان قطر للصورة (تصوير) يستكشفان مستقبل التصوير الفوتوغرافي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : قطر تدين اغتيال الاحتلال الإسرائيلي مواطنة أمريكية تركية جنوبي نابلس
التالى أخبار قطر : رئيس غرفة قطر: استثمارات رائدة للشركات الفنلندية في قطر