أخبار عاجلة

أخبار قطر : محمد سعيد لـ "الشرق": «الجسرة» يعزز انفتاحه الثقافي بفعالية فلبينية

أخبار قطر : محمد سعيد لـ "الشرق": «الجسرة» يعزز انفتاحه الثقافي بفعالية فلبينية
أخبار قطر : محمد سعيد لـ "الشرق": «الجسرة» يعزز انفتاحه الثقافي بفعالية فلبينية

الخميس 5 سبتمبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

14

05 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

محمد سعيد إبراهيم

❖ طه عبدالرحمن




أعلن نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، التابع لوزارة الثقافة، عن تنظيمه غداً فعالية بعنوان «التنوع في الثقافة الفلبينية»، وذلك بالتعاون مع الجالية الفلبينية المقيمة بالدوحة.

وقال السيد محمد سعيد إبراهيم، عضو مجلس إدارة النادي والمشرف على الفعالية، في تصريحات خاصة لـ الشرق: إن إقامة النادي لهذه الفعالية تأتي في إطار انفتاحه على الجاليات المقيمية بالدولة، والتعريف بثقافتها وتراثها، وإتاحة الفرصة لها، لتقديم فنونها أمام جمهور النادي من ناحية، وكذلك بهدف تحقيق التواصل بين أعضاء الجالية بعضهم البعض، من ناحية أخرى.

وأضاف أن إقامة الفعالية تأتي أيضاً في إطار حرص النادي على مد جسور التواصل والتعاون الثقافي داخل المجتمع، انطلاقاً من الدور التاريخي الذي يتمتع به النادي عبر مسيرة ثقافية ذاخرة بالعطاء والفعل الثقافي، وسعيه إلى تعزيز الانفتاح الثقافي داخل المجتمع، ومد جسور التعاون والتواصل الثقافي بين الجميع. وتابع: إن الفعالية المرتقبة سوف تشهد العديد من الفقرات التي سيقدمها أبناء الجالية الفلبينية بالدوحة، أبرزها ركن لعرض الطعام الفلبيني، وكذلك ركن لإبراز العادات والتقاليد في الفلبين، وإجراء مسابقة لصنع الملصقات، علاوة على عرض أزياء تقليدية فلبينية. مشيراً إلى إقامة الفعالية في مقر النادي بسوق واقف. ودعا أبناء الجالية وأعضاء النادي ورواد سوق واقف إلى الانضمام إليه في هذه الفعالية، بهدف التفاعل المشترك، والاستفادة مما ستقدمه. ولفت إلى أن تنظيم النادي لهذه الفعالية يأتي بعد أسابيع قليلة من تنظيمه لفعالية باكستانية، بالتعاون مع الجالية الباكستانية بالدوحة، عرضت مختلف فنونها وثقافتها، وحظيت بتفاعل لافت، وهو ما عزز الهدف من إقامة مثل هذه الفعاليات بتعزيز التنوع الثقافي وتحقيق شراكات ثقافية.

واستحضر السيد محمد سعيد إبراهيم العديد من الفعاليات ذات الصلة التي أقامها النادي خلال الفترة الماضية، بغرض دعم الانفتاح الثقافي على ثقافة الجاليات المقيمية بالدولة، ومنها فعاليات الجاليات المغاربية والأذربيجانية. مؤكداً حرص النادي على إقامة مثل هذه الفعاليات بالتعاون مع مختلف الجاليات المقيمة بالدولة، لعرض ثقافتها وتراثها، ما يعزز التنوع الثقافي الذي تشهده دولة قطر.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : محمد سعيد لـ "الشرق": «الجسرة» يعزز انفتاحه الثقافي بفعالية فلبينية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : المناعي إنفوتك تقدم أقوى قاعدة بيانات «Exadata»
التالى أخبار قطر : «التضليل» جديد مجلة «الصحافة»