أخبار عاجلة

أخبار قطر : فيفا يكشف عن شعار بطولة كأس العالم للأندية 2025

أخبار قطر : فيفا يكشف عن شعار بطولة كأس العالم للأندية 2025
أخبار قطر : فيفا يكشف عن شعار بطولة كأس العالم للأندية 2025

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 05:52 مساءً

نافذة على العالم - رياضة عالمية

56

04 سبتمبر 2024 , 06:05م
alsharq

كأس العالم للأندية 2025

زيورخ - قنا

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الأربعاء، عن شعار بطولة كأس العالم للأندية 2025، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية بشكلها الجديد، في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل، بمشاركة 32 فريقا، وتقام كل أربع سنوات.

ونشر فيفا في بيان عبر موقعه الإلكتروني، فيديو كشف من خلاله عن التصميم الجديد لشعار البطولة الذي يستلهم تاريخ كرة القدم وثقافتها، معلقا عليه: "جاهز لعصر جديد من كرة القدم".




ولفت الاتحاد الدولي للعبة، عن وجود تنميق للأحرف الأولى للشعار من اسم البطولة (C W C) لتأخذ شكل أيقونة دائرية.

من جهته، قال رئيس الفيفا السويسري جياني إنفانتينو، معلقا على الشعار الخاص ببطولة كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة، عبر فيديو على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام "إنها لحظة استثنائية، نطلق فيها العلامة التجارية الخاصة بالبطولة لتشكل بداية حقبة جديدة في عالم كرة القدم للأندية، وسينتظرون الجماهير من كافة أرجاء العالم، لجلب شغفهم ودعمهم وإظهار معدن أنديتهم".

وكان فيفا، استقر على إقامة قرعة نهائيات البطولة في شهر يناير من العام المقبل من أجل تحديد مواعيد، حيث سيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى (8) مجموعات تضم كل مجموعة (4) فرق ويتأهل منها المتصدر والوصيف إلى الدور ربع النهائي، ومنها إلى مرحلة خروج المغلوب حتى النهائي.

وتأهل حتى الآن (30) فريقا من أصل (32)، بواقع (12) فريقا من أوروبا، و(6) فرق من أمريكا الجنوبية، و(4) من الكونكاكاف و(4) من إفريقيا ومثلهم من آسيا، إلى جانب فريق أوكلاند سيتي بصفته حامل لقب دوري أبطال أوقيانوسيا في تاهيتي، على أن ينضم لهم ناد آخر من اتحاد أمريكا الجنوبية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : فيفا يكشف عن شعار بطولة كأس العالم للأندية 2025

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : سمو الأمير: أبارك لأخي الرئيس الجزائري إعادة انتخابه ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا المشترك
التالى محليات قطر : منظمة التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الناشطة الأمريكية التركية برصاص قوات الاحتلال