أخبار عاجلة

محليات قطر : قطر الخيرية تطلق برنامج "براعم" بمشاركة 300 طفل

محليات قطر : قطر الخيرية تطلق برنامج "براعم" بمشاركة 300 طفل
محليات قطر : قطر الخيرية تطلق برنامج "براعم" بمشاركة 300 طفل

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 10:54 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

166

04 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

مع بدء العام الدراسي الجديد، أطلقت قطر الخيرية برنامج "براعم"، المخصص لدعم الأطفال الذين تعذر التحاقهم برياض الأطفال سواء من الناحية النفسية أو العلمية والسلوكية، وذلك لتجهيزهم للالتحاق بالتعليم النظامي في العام الدراسي القادم.

ويأتي هذا البرنامج، الذي يتزامن مع انطلاق حملة "تعليمهم أولوية"، في إطار حرص قطر الخيرية على توفير بيئة صالحة تحتضن النشء وتمزج بين الجوانب التربوية والعلمية والثقافية باستخدام وتطبيق منهج علمي لتهيئتهم للالتحاق بالتعليم النظامي ورفع مستواهم لغويا وأدبيا وسلوكيا.

ويركز البرنامج، الذي يستهدف 300 طفل من عمر 4- 6 سنوات، على تعزيز القيم في المقام الأول ودراسة الحروف الهجائية ورفع مستواهم في المجالات المختلفة من خلال تطبيق بعض الآداب والسلوك وإتقان مهارة قراءة القصص القصيرة وكتابة الكلمات والجمل.

وينفذ البرنامج من خلال المراكز المجتمعية التابعة لقطر الخيرية في كل من الخور، الريان ومركز الجاليات، ويستمر لمدة أربعة شهور. ويصاحب البرنامج أنشطة تفاعلية دورية لتعزيز المهارات والقيم المجتمعية وتعليم السلوك السليم وآداب التعامل من خلال تطبيق بعض الآداب والسلوكيات.




وقال السيد عبد الرحمن الهاجري مدير إدارة التنمية المحلية بقطر الخيرية إن هذا البرنامج يأتي في إطار حرص قطر الخيرية على توفير بيئة تعليمية صالحة لمن تعذر التحاقهم برياض الأطفال، باستخدام وتطبيق منهج علمي يعين الطالب على التمكن من أساسيات القراءة الصحيحة والمتقنة لحروف اللغتين العربية والإنجليزية بجانب مواد أخرى.

وأضاف أن البرنامج مستمر منذ عشر سنوات ويجد اهتماما وتجاوبا كبيرا من أولياء الأمور، بحيث يخرج سنويا مئات الأطفال. مشيرا إلى مشاركة مجموعة من المعلمات المؤهلات وذوات خبرة مسبقة في التعامل مع الأطفال وتأسيسهم بالشكل المطلوب.

من جهتها أعربت المعلمة انتصار سعد عن سرورها بتفعيل برنامج البراعم للأطفال، مؤكدة على أهميته ودوره في تأهيل الأطفال وقالت إن البرنامج يساهم في تأسيس الأطفال دينيا وتربويا من حيث تعليم حروف الهجاء والسور القصيرة والقاعدة النورانية، إلى جانب تعليمهم الرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة العربية وبعض المهارات الحياتية.

يذكر أن حملة قطر الخيرية "تعليمهم أولوية" تهدف إلى دعم المشاريع التعليمية في 25 دولة حول العالم. وتسعى إلى مساعدة وتغطية التكاليف التعليمية وتوفير احتياجات الطلاب التعليمية، من الزي المدرسي، وتأمين الرسوم الدراسية، إضافة إلى بناء وتأثيث المدارس، وتوفير المنح الدراسية وكفالة الطلاب وغيرها.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : قطر الخيرية تطلق برنامج "براعم" بمشاركة 300 طفل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : 450 مشاركاً بالبرنامج الصيفي لـ «الإعلامي القطري»
التالى أخبار قطر : انطلاقة قوية لـ الجزيرة 360 قريباً عبر المنصات الرقمية