أخبار عاجلة

أخبار قطر : واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا تختتم فعاليات برنامجها التدريبي الصيفي

أخبار قطر : واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا تختتم فعاليات برنامجها التدريبي الصيفي
أخبار قطر : واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا تختتم فعاليات برنامجها التدريبي الصيفي

الاثنين 2 سبتمبر 2024 08:00 مساءً

نافذة على العالم - محليات

32

02 سبتمبر 2024 , 08:04م
alsharq

واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.jpeg

الدوحة - قنا

اختتمت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو مؤسسة قطر، فعاليات برنامج معسكرها التدريبي الصيفي، والذي يهدف إلى غرس روح الابتكار التكنولوجي وتعزيز ريادة الأعمال بين طلاب الجامعات في قطر .

وأتاح البرنامج للمشاركين اكتساب مهارات وخبرات عملية قيمة، علاوة على تمكينهم من فرص للتواصل عن قرب مع مختلف الشركات والشركات الناشئة التي تحتضنها واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

وقد تمكن البرنامج، الذي امتد لفترة ثلاثة أشهر، بدءا من يونيو الماضي، في استقطاب أكثر من 800 مرشح، حيث جرى اختيار 40 طالبا من بينهم يمثلون ست جامعات و13 جنسية للانضمام إلى البرنامج.




من جانبها، قالت هيفاء العبدالله، مدير الابتكار في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا: "لطالما احتل تطوير المهارات التقنية الأساسية وريادة الأعمال، التي تمكن المواهب الشابة من التأثير في المجتمع، صدارة أولوياتنا في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا"، مشيرة إلى أن البرنامج التدريبي الصيفي الجديد يتيح للطلاب اكتساب خبرات عملية والتواصل مع كوكبة من القادة والخبراء في القطاع واكتساب فهم أعمق للاتجاهات وتعزيز الممارسات التكنولوجية.

وتضمن البرنامج أيضا تنظيم سلسلة من ورش العمل الصيفية المميزة شارك فيها طلاب المعسكر التدريبي الصيفي والشركات الناشئة الموجودة في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، وشملت موضوعات متنوعة، مثل الحوسبة الكمية، ونماذج الأعمال، والتفكير التصميمي.

وكان من بين الخبراء الذين قدموا ورش العمل الدكتور سيف الكواري، مدير مركز قطر للحوسبة الكمية بجامعة حمد بن خليفة، ونايف الإبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة "ابتكار"، ورمضان النعيمي، مؤسس "مقهى الابتكار".

جدير بالذكر أن البرنامج تمكن من تعزيز المعرفة وصقل مهارات المشاركين في مجالات الابتكار والتكنولوجيا، وتقوية الروابط والعلاقات بين المشاركين، فضلا عن تحسين الجهود وتوثيق عرى التعاون وغرس روح العمل الجماعي على حل المشكلات .

 

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا تختتم فعاليات برنامجها التدريبي الصيفي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : رئيس مجلس الوزراء يهنئ رئيس البرازيل
التالى أخبار قطر : رئيس غرفة قطر: استثمارات رائدة للشركات الفنلندية في قطر