أخبار عاجلة

أخبار قطر : انعقاد أعمال اللجنة الاجتماعية للدورة (114) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

أخبار قطر : انعقاد أعمال اللجنة الاجتماعية للدورة (114) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي
أخبار قطر : انعقاد أعمال اللجنة الاجتماعية للدورة (114) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

الأحد 1 سبتمبر 2024 05:51 مساءً

نافذة على العالم - اقتصاد عربي

30

01 سبتمبر 2024 , 04:23م
alsharq

جامعة الدول العربية

القاهرة - قنا

عقدت اليوم أعمال اللجنة الاجتماعية للدورة (114) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة .

وأفادت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية ،في كلمتها خلال الاجتماع الذي يأتي في مستهل أعمال دورة المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، بأنها أطلعت اللجنة الاجتماعية على تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية، الذي تضمن كافة الجهود والأنشطة التي تمت بين دورتي المجلس في مختلف قطاعات العمل الاجتماعي والتنموي العربي المشترك.




ولفتت أبو غزالة في هذا الصدد إلى أنه تم التركيز على مواصلة تنفيذ الأبعاد الاجتماعية لخطة التنمية المستدامة 2030، ودعم الفئات الضعيفة في المجتمع، وغيرها من الأنشطة ذات الصلة بالأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والصحة والشباب والمرأة والأسرة والطفولة والسياسات السكانية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان والهجرة والمغتربين والتعليم والبحث العلمي والثقافة وحوار الحضارات.

وأضافت أنه جاء في مقدمة جدول أعمال اللجنة الاجتماعية الإعداد والتحضير للدورة (34) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية التنموية، وغيرها من الموضوعات الاجتماعية الواردة من الدول الأعضاء والتي تتعلق بحياة الإنسان العربي في حياته اليومية، وذلك من خلال عدد من المبادرات العربية الهامة، وفي إطار جهود المجالس الوزارية واللجان العربية المتخصصة.

وأشارت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إلى أنه سيتم إطلاع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين على توصيات اللجنة الاجتماعية في اجتماعه المقرر في 4 سبتمبر الجاري، ومن ثم رفع الموضوعات على المجلس على المستوى الوزاري يوم 5 سبتمبر الجاري، لاتخاذ القرارات اللازمة بشأن كافة الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية التي تُعزز من العمل الاجتماعي العربي المشترك، وتدعم الجهود الرامية إلى تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : انعقاد أعمال اللجنة الاجتماعية للدورة (114) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : قطر تؤكد أن حرب الإبادة التي تشنها القوات الإسرائيلية على غزة تستوجب من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عاجلة لوقفها
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية