أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

أخبار قطر : الدوحة للأسرة يحذر من استخدام الأطفال للتكنولوجيا

أخبار قطر : الدوحة للأسرة يحذر من استخدام الأطفال للتكنولوجيا
أخبار قطر : الدوحة للأسرة يحذر من استخدام الأطفال للتكنولوجيا

الأربعاء 21 أغسطس 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

6

21 أغسطس 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

أجرى معهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو مؤسسة قطر، دراسة تسلط الضوء على الدور الكبير الذي يلعبه أولياء الأمور في تعزيز ظاهرة الاستخدام المفرط للتكنولوجيا دون وعي منهم. إذ يُقدم الكثير من الآباء الهواتف الذكية لأبنائهم في أوقات انشغالهم، مما يؤدي إلى غياب الرقابة وترك الأطفال ليستخدموا التكنولوجيا بشكلٍ مفرط قد يؤثر سلبًا على نموهم الجسدي والعاطفي.




وتتساءل الدراسة عن سبب الحنين المستمر لذكريات الطفولة التي كانت تخلو من التشتيت الرقمي. فتلك الذكريات المليئة برائحة الطعام على الموقد، واللعب في الحي مع الأصدقاء، والحديث المطول مع الوالدين، لم تكن مشوشة بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي لم تكن جزءًا من حياتنا حينها.

تقول فاطمة المطوع، أخصائي أبحاث ومنح في معهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو مؤسسة قطر: «إن الإهمال الأسري وقلّة التفاعل بين الوالدين وأبنائهم يؤدي إلى استخدام الأطفال للتكنولوجيا الرقمية بشكلٍ مكثف وعلى نطاقٍ واسع، فقد أصبحوا منعزلين اجتماعيًا عن العالم والتجمعات الأسرية

مع انتشار الأجهزة الإلكترونية على نطاقٍ واسع في عصرنا الحالي، أضحت التكنولوجيا بديلًا عن مقدّمي الرعاية، إذ مكّنت الوالدين من الاعتماد على التطبيقات والأجهزة الذكية التي غالبًا ما تكون مزوّدة بألعابٍ جذّابة وألوانٍ ساطعة وأصواتٍ صاخبة تضمن بقاء الأطفال منشغلين. كما أنها تقدم تجارب تعليمية وتفاعلية قيّمة وسهلة الوصول، مما يُشعل المزيد من الشغف تجاه استخدامها. ومع ذلك، فإن الاعتماد المكثّف على التكنولوجيا يجلب متاعب لا يُمكن التغافل عنها.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الدوحة للأسرة يحذر من استخدام الأطفال للتكنولوجيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : رئيس مجلس السيادة الانتقالي يدعو إلى إعادة عضوية السودان في الاتحاد الإفريقي
التالى محليات قطر : وزارة العمل تؤكد التزامها بالاستمرار في مسيرة التحول الرقمي