أخبار عاجلة

محليات قطر : "الوطنية للأمن السيبراني": مؤتمر دولي لمعايير تكنولوجيا المعلومات 4 نوفمبر

محليات قطر : "الوطنية للأمن السيبراني": مؤتمر دولي لمعايير تكنولوجيا المعلومات 4 نوفمبر
محليات قطر : "الوطنية للأمن السيبراني": مؤتمر دولي لمعايير تكنولوجيا المعلومات 4 نوفمبر

الثلاثاء 13 أغسطس 2024 08:01 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

52

13 أغسطس 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

أعلنت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني عن استضافة الدوحة للمؤتمر الدولي للمعايير المشتركة (ICCC) خلال الفترة 4 – 6 نوفمبر المقبل وذلك بمشاركة خبراء حكوميين ومهنيين في مجتمع المعايير المشتركة الدولي ويسبق المؤتمر اجتماعات اتفاقية المعايير المشتركة التي ترعاها الوكالة خلال الفترة 29 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2024.

ويهدف المؤتمر الدولي للمعايير المشتركة (ICCC) الذي يعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى الربط بين مجتمع المعايير المشتركة واللجان التنظيمية للمعايير المشتركة ومنظمات وأعضاء الاتفاقية العالمية للمعايير المشتركة وصانعي السياسات.




ويشكل المؤتمر فرصة للتواصل المهني للقائمين على تطوير وتقييم المواصفات وإصدار الشهادات فيما يتعلق بالتدقيق وتقييم أمن تكنولوجيا المعلومات للأنظمة والخدمات، كما سيناقش سياسة وتطبيق المعايير المشتركة والمختبرات المتخصصة بتقييم الأنظمة، وأمن تكنولوجيا المعلومات وتطويره وتقييمه.

ويغطي المؤتمر مواضيع متعلقة بتطوير استخدام المعايير المشتركة، وتلبية متطلبات أصحاب المصلحة، وتطبيقات المعايير المشتركة في المجالات الجديدة، ومستحدثات الخطط الوطنية والمجتمعات التقنية الدولية، والجديد فيما يخص شهادات الأمن السيبراني.

ويعتبر المؤتمر منتدى رائد لمجتمع المهنيين المشاركين في المعايير المشتركة (CC)، وهو الأوسع فيما يخص أمن وتأمين منتجات تكنولوجيا المعلومات، وقد حصلت دولة قطر على اعتماد إصدار شهادات أمن المعلومات للأجهزة والبرامج الإلكترونية في عام 2023، حيث تعتبر أول دولة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحصل على الاعتماد لإصدار هذه الشهادات المعترف بها عالمياً، من اللجنة المختصة من قبل أعضاء اتفاقية المعايير المشتركة العالمية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : "الوطنية للأمن السيبراني": مؤتمر دولي لمعايير تكنولوجيا المعلومات 4 نوفمبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : سمو الأمير: أبارك لأخي الرئيس الجزائري إعادة انتخابه ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا المشترك
التالى أخبار قطر : قطر الخيرية توقع اتفاقية الشريك الإنساني مع الشركة المتحدة للتنمية