أخبار عاجلة

أخبار قطر : بالفيديو| هل "تصوير الحوادث المرورية انتهاك لخصوصية الآخرين؟".. شاهد رأي الجمهور وتعليق الداخلية

أخبار قطر : بالفيديو| هل "تصوير الحوادث المرورية انتهاك لخصوصية الآخرين؟".. شاهد رأي الجمهور وتعليق الداخلية
أخبار قطر : بالفيديو| هل "تصوير الحوادث المرورية انتهاك لخصوصية الآخرين؟".. شاهد رأي الجمهور وتعليق الداخلية

الجمعة 9 أغسطس 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - محليات

158

09 أغسطس 2024 , 11:19م
alsharq

الدوحة - موقع الشرق

أكدت وزارة الداخلية أن تصوير الحوادث المرورية في غير الأحوال المصرح بها يعتبر انتهاكاً لخصوصية الآخرين وتعرضك للمساءلة القانونية.

وعرضت في فيديو نشرته عبر حسابها بمنصة "إكس" مساء اليوم الجمعة، آراء الجمهور بشأن تصوير الحوادث المروية، والتي جاءت غالبيتها مؤكدة على وعيهم بأنه تصرف خاطئ يستوجب محاسبة من يقوم به لتعديه على خصوصية الآخرين ولأنه في أحيان آخرى قد يصيب آخرين بالهلع ويتسبب في وقوع حوادث مرورية أخرى.

وقال أحد الأشخاص إنه ضد تصوير الحوادث المرورية والأساس هو تقديم المساعدة خاصة في مثل هذه الظروف وليس التصوير، لتؤيده آخرى في الرأي مؤكدة أنه خطأ يستوجب مخالفة من يقوم بتصوير الحوادث، فيما وجهت ثالثة رسالة لمن يقومون بتصوير الحوادث المرورية عند وقوعها، قائلة: هذا ليس وقت الاستعراض والتصوير.




واعتبر رابع أن تصوير الحوادث قد يصيب آخرين بالخوف لأنه قد تكون السيارة التي تم تصويرها تشبه سيارة شخص آخر، فيصاب أهله بالخوف لظنهم عند رؤية مقطع الفيديو أنه ابنه أو أخوه أو والده أو أحد أفراد عائلته في حال اختلاط الأمر عليهم لتشابه السيارات مثلاً، "فيهرع" وقد يحدث حادث آخر، ليضيف شخص آخر أن تصوير الحوادث تصرف خاطئ ولا يجوز لأنه تعدي على حرمة الذين وقع لهم الحادث وأهلهم.

وقالت إحدى السيدات إنها تصور الحوادث مدافعة عن وجهة نظرها بأن الهدف هو تنبيه الآخرين وتحذيرهم لأخذ العبرة، مضيفة: لا أصور أشخاصاً ولكن فقط السيارات في الحوادث بدون إظهار أرقامها، لترد وزارة الداخلية في ختام الفيديو مؤكدة أن تصوير الحوادث المرورية في غير الأحوال المصرح بها تعتبر مخالفة لانتهاك خصوصية الآخرين وتعرضك للمساءلة القانونية.

وقبل أشهر أكدت وزارة الداخلية أن تصوير الحوادث المرورية في غير الأحوال المصرح بها، مخالفة تنتهك خصوصية الغير وتعرض للمساءلة، مشيرة إلى أن التقيد بالقوانين يعكس الوعي ويحافظ على حقوق الآخرين.

وأوضحت الوزارة – على حسابها الرسمي بمنصة إكس – أنه وفقاً للمادة (333) من قانون العقوبات: "يُعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنتين، وبالغرامة التي لا تزيد على (10,000) ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة للأفراد بغير رضائهم في غير الأحوال المصرح بها قانوناً".

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : بالفيديو| هل "تصوير الحوادث المرورية انتهاك لخصوصية الآخرين؟".. شاهد رأي الجمهور وتعليق الداخلية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية