أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

محليات قطر :  متحف قطر الوطني يعلن عن تنظيم مخيم صيفي جديد يحتضن الفن والتكنولوجيا

محليات قطر :  متحف قطر الوطني يعلن عن تنظيم مخيم صيفي جديد يحتضن الفن والتكنولوجيا
محليات قطر :  متحف قطر الوطني يعلن عن تنظيم مخيم صيفي جديد يحتضن الفن والتكنولوجيا

الاثنين 5 أغسطس 2024 03:21 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

108

04 أغسطس 2024 , 04:20م
alsharq

متحف قطر الوطني

الدوحة - قنا

 أعلن متحف قطر الوطني عن تنظيم مخيم صيفي جديد يحتضن الفن والتكنولوجيا، بالتعاون مع مبادرة استوديو 5، التي أطلقها قطاع شؤون المجتمع الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تهدف إلى تزويد شباب قطر بالمعرفة والمهارات الأساسية في مجال التصنيع الرقمي والتكنولوجيا الحديثة.

وسيطرح استوديو 5، مجالات مختلفة للمعرفة المتعلقة بالتكنولوجيا، وسيسلط الضوء على التعبيرات الفنية، وذلك تماشيا مع رسالة متحف قطر الوطني، المتمثلة في إيقاد شعلة الإبداع والابتكار لدى الشباب في قطر، كما يسعى إلى تسخير قوة الثورة الرقمية لدى المجتمع القطري.

وفي 26 أغسطس الجاري، سيستضيف متحف قطر الوطني، معرضا يقدم أعمال المشاركين بالمخيم الصيفي، والنتائج التي تحققت من مختلف مهارات التعلم، مثل البرمجة، والألعاب الإلكترونية، والإلكترونيات، والتكنولوجيا الحيوية، والتصنيع الرقمي.




ويتضمن المخيم الصيفي مجموعة من ورش العمل منها، ورشة /التلعيب باستخدام برنامج بيلد بوكس/، وذلك في تاريخ 11 و12 و14 من أغسطس الجاري، حيث سيتعلم المشاركون كيفية إنشاء لعبة باستخدام برنامج /بيلد بوكس/ واكتساب المهارات اللازمة لإنشاء شخصية باستخدام البرمجة، بالإضافة إلى مختلف الأصول الرقمية وتقنيات الرسم والتحريك، لجعل اللعبة تفاعلية وأكثر واقعية.

أما ورشة /ارتداء الفن/ فستنظم في نفس الفترة (11 و12 و14 أغسطس الجاري)، وسيتعرف المشاركون على مختلف مجالات المعرفة.

وفي تاريخ 18، 19، 21 أغسطس الجاري، ستقام ورشة /برمجة الفن باستخدام برنامج بيكتوبلوكس/، حيث سيتعلم المشاركون كيفية استخدام برمجة الكتل، وابتكار تقنيات مختلفة للفن الرقمي، باستخدام محاكيات مرئية مستوحاة من هندسة شعار متحف قطر الوطني. كما سيتعرفون على وحدات التحكم الدقيقة التي تستخدم لوح مايكروبت الإلكتروني، لجعل عملية البرمجة مرئية.

إلى ذلك ستقام ورشة /الفن البكتيري/ في نفس الفترة أيضا، حيث سيتعرف المشاركون على الهندسة الحيوية، وسيجرون تجارب مختلفة في مجال الهندسة الوراثية، باستخدام بكتيريا الإشريكية القولونية (الإيكولاي)، لإنتاج صبغة ملونة تأتي من الشعاب المرجانية في قطر. وسيستخدم المشاركون معدات وأدوات خاصة بالتكنولوجيا الحيوية، لإنشاء قطع فنية ستعرض بالمتحف في نهاية المخيم الصيفي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر :  متحف قطر الوطني يعلن عن تنظيم مخيم صيفي جديد يحتضن الفن والتكنولوجيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : البيئة تحذر من بيع أو تداول أو اصطحاب الحيوانات الخطرة بالأماكن العامة 
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية