أخبار عاجلة
رياضة : أسعار السمك اليوم الأحد في سوق العبور -

أخبار قطر : العربي يتجاوز الوكرة بأربعة أهداف لهدفين.. ويعود للانتصارات

أخبار قطر : العربي يتجاوز الوكرة بأربعة أهداف لهدفين.. ويعود للانتصارات
أخبار قطر : العربي يتجاوز الوكرة بأربعة أهداف لهدفين.. ويعود للانتصارات

السبت 6 أبريل 2024 01:48 صباحاً

رياضة

44

06 أبريل 2024 , 12:47ص
alsharq

الدوحة - قنا

 تجاوز العربي نظيره الوكرة بنتيجة أربعة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد سعود بن عبدالرحمن في الجولة العشرين من الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/.

وسجل للعربي محترفه الفلسطيني علاء الدين حسن في الدقيقة (38)، ومهاجمه السوري عمر السومة هدفين في الدقيقتين (38 و 87)، والتونسي يوسف المساكني في الدقيقة (100)، بينما سجل الجزائري محمد بن يطو هدفي الوكرة في الدقيقتين (4) و(90+2) من ركلة جزاء.

واستعاد العربي نغمة الانتصارات بعد ثلاث جولات لم يتذوق فيها الفوز، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة معززا مركزه الخامس، بينما تلقى الوكرة الخسارة بعد الانتصار في ثلاث مباريات تواليا، وظل برصيد 37 نقطة في المركز الثالث مؤقتا.

وضغط الوكرة في وقت مبكر بحثا عن التقدم في النتيجة ومواصلة الانتصارات، واستفاد من رمية جانبية نفذها الأسترالي ترينت ساينسبري عرضية داخل منطقة الجزاء، ليحولها الجزائري محمد بن يطو في أقصى الزاوية مسجلا منها الهدف الأول في الدقيقة (4).

وبعد مرور عشر دقائق بدأ العربي يدخل في أجواء المباراة ويهدد مرمى منافسه، ليمرر التونسي يوسف المساكني عرضية إلى السوري عمر السومة الذي سدد كرة قوية مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة (12)، واستمر السجال بين الفريقين، حيث حاول الوكرة تعزيز النتيجة ليقود الأنغولي جيلسون دالا هجمة من وسط الملعب ويمرر عرضية، لم يحسن محمد بن يطو التعامل معها داخل منطقة الجزاء لتضيع فرصة مهمة في الدقيقة (18).

ورمى العربي بثقله نحو الهجوم بحثا عن هدف التعادل، ليقود يوسف المساكني هجمة بمجهود فردي رائع توغل على إثرها داخل منطقة الجزاء ليمرر عرضية حولها الفلسطيني علاء الدين حسن في الشباك مانحا فريقه هدفا في الدقيقة (38).




ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول فرصا حقيقة للفريقين، بعدما انحصر اللعب في وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي.

وبدأ العربي الشوط الثاني بتهديد ومحاولات جديدة للتقدم في النتيجة، وقاد الفريق هجمة من وسط الملعب مرر على إثرها عمر السومة كرة إلى يوسف المساكني المتواجد في منطقة الجزاء ليسدد كرة في الشباك لضيف منها الهدف الثاني إلا أن الحكم قام بالغائه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد /VAR/ في الدقيقة (51).

وأكمل الوكرة المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض عمر علي للطرد بالبطاقة الحمراء إثر تدخله العنيف على لاعب العربي أحمد معين في الدقيقة (60).

وحاول العربي استغلال النقص العددي في صفوف منافسه، ليقود علاء الدين حسن هجمة، ويتوغل في منطقة جزاء الوكرة ومرر عرضية متقنة حولها عمر السومة في الشباك، مسجلا منها الهدف الثاني في الدقيقة (64).

وتواصلت أفضلية العربي على مستوى التهديد، ليمرر الايطالي ماركو فيراتي عرضية، استقبلها عمر السومة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية في الشباك ليضيف منها الهدف الثالث في الدقيقة (87).

واستطاع الوكرة العودة بسرعة ليقلص الفارق بعدما حصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدم عرقلة أحمد علاء للاعب محمد بن يطو الذي سدد الركلة ليسجل منها الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (90+2).

ولم يتأخر العربي في توسيع الفارق على صعيد النتيجة، بعدما توغل عبدالله معرفي داخل منطقة الجزاء ليمرر عرضية إلى يوسف المساكني الذي حول الكرة في الشباك، مسجلا رابع أهداف فريقه في الدقيقة (100)، وليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز العربي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : العربي يتجاوز الوكرة بأربعة أهداف لهدفين.. ويعود للانتصارات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية