أخبار عاجلة

محليات قطر : 200 شركة دولية ومحلية و9 أجنحة دولية تعرض أحدث ابتكاراتها في ديمدكس 2024

محليات قطر : 200 شركة دولية ومحلية و9 أجنحة دولية تعرض أحدث ابتكاراتها في ديمدكس 2024
محليات قطر : 200 شركة دولية ومحلية و9 أجنحة دولية تعرض أحدث ابتكاراتها في ديمدكس 2024

الأربعاء 21 فبراير 2024 11:32 مساءً

محليات

0

22 فبراير 2024 , 12:28ص
alsharq

الدوحة - قنا

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري /ديمدكس 2024/، مشاركة 200 شركة دولية ومحلية لعرض أحدث الابتكارات والتكنولوجيا والحلول الدفاعية الشاملة في النسخة الثامنة من الحدث الذي يقام تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، خلال الفترة من 4 إلى 6 مارس المقبل بمركز قطر الوطني للمؤتمرات تحت شعار /إنارة الطريق لمستقبل يتخطى حدود الأمن البحري/، وذلك باستضافة وتنظيم القوات المسلحة القطرية.

ويضم المعرض تسعة أجنحة دولية تحتضن مجموعة من الشركات والهيئات والمؤسسات التابعة للدول المشاركة، وتشمل قطر وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإيران والصين.

ومن المقرر أن تعرض الشركات والهيئات والمؤسسات الوطنية المشاركة في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري /ديمدكس 2024/ أهم ما تقدمه من خدمات، حيث تشمل هذه الجهات /برزان القابضة/ و/ملاحة/ و/الفيصل للأعمال الدولية والخدمات الأمنية/ ومجموعة /ELI الشرق الأوسط وشمال إفريقيا/ و/برفورمنس مارين قطر لصناعة القوارب/.

ويشهد /ديمدكس 2024/ مشاركة فاعلة ومتواصلة للقوات المسلحة القطرية بمختلف أفرعها ووحداتها، وتشمل القوات البحرية الأميرية القطرية، والقوات الجوية الأميرية القطرية، وقوات الدفاع الجوي الأميري القطري، ومشروع 401 والكليات العسكرية، فيما تسجل القوات البرية الأميرية القطرية مشاركتها للمرة الأولى.




وأكد العميد الركن (بحري) عبدالباقي صالح الأنصاري رئيس اللجنة المنظمة أن /ديمدكس/ أثبت على مدار نسخه السابقة مكانته الريادية، وبات يستقطب أهم وأكبر شركات الدفاع الدولية، بالإضافة إلى الشركات الوطنية، لافتا إلى أن المشاركة الواسعة في النسخة المقبلة تعكس مدى أهمية الحدث على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف أن هذا الحدث يعد منصة رئيسية للعديد من الدول التي تشارك في أجنحة دولية تضم تحت مظلتها مجموعة من الشركات التي تعرض أحدث ابتكاراتها الدفاعية بمختلف منظوماتها، منوها بأن هذا الحدث سيساهم في تلبية متطلبات الدفاع للعديد من الدول، وإيجاد الحلول اللازمة لمجموعة من التحديات التي تواجه عالمنا اليوم.

ويضم معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري /ديمدكس 2024/ المعرض الرئيسي الذي يمتد على مساحة 35 ألف متر مربع في 7 قاعات بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، ويستضيف في اليوم الثاني مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط، بينما يشهد ميناء حمد عرض السفن الحربية الزائرة على مدار أيامه الثلاثة، كما يسجل الحدث حضورا ومشاركة واسعة من صناع القرار من الوفود الرسمية وكبار الشخصيات المرموقة في قطاع الدفاع.

وتعرض الشركات والأجنحة الدولية المشاركة في /ديمدكس/ أحدث التقنيات والابتكارات والأنظمة ذات الصلة بالدفاع البحري، بالإضافة إلى مختلف المعدات والقوارب والسفن المزودة بأنظمة الدفاع والاتصالات والرادارات وغيرها من الصناعات والخدمات البحرية.

وعلى الرغم من تخصصه في مجال الدفاع البحري، فإن /ديمدكس/ شهد عبر السنوات الماضية تطورا ملحوظا ليصبح واحدا من أهم المنصات الحيوية التي تعرض أحدث القدرات الدفاعية الشاملة، وكذلك الأنظمة المصاحبة، من ضمنها النظم التكنولوجية في مجالات الأمن السيبراني وأنظمة مكافحة القرصنة والذكاء الاصطناعي، وأنظمة القيادة والتحكم والاتصالات والحواسيب والإنترنت والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع /C5ISR/، بالإضافة إلى أنظمة التحكم عن بعد والنظم غير المأهولة وغيرها.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : 200 شركة دولية ومحلية و9 أجنحة دولية تعرض أحدث ابتكاراتها في ديمدكس 2024

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية