أخبار عاجلة

أخبار قطر : كأس آسيا.. المنتخب القطري يضع اللمسات الأخيرة لعبور نظيره الأوزبكي نحو المربع الذهبي

أخبار قطر : كأس آسيا.. المنتخب القطري يضع اللمسات الأخيرة لعبور نظيره الأوزبكي نحو المربع الذهبي
أخبار قطر : كأس آسيا.. المنتخب القطري يضع اللمسات الأخيرة لعبور نظيره الأوزبكي نحو المربع الذهبي

الجمعة 2 فبراير 2024 11:33 مساءً

رياضة

46

03 فبراير 2024 , 12:16ص
alsharq

تدريبات المنتخب القطري استعداداً لمواجهة أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا

الدوحة - قنا

أنهى المنتخب القطري الأول لكرة القدم تحضيراته، أمس الجمعة، على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير، تأهباً للمواجهة الحاسمة أمام نظيره الأوزبكي اليوم السبت على استاد البيت ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

وتخطى المنتخب، المتوج بلقب كأس آسيا عام 2019، الدور ثمن النهائي بتغلبه على نظيره الفلسطيني بهدفين لهدف، بينما تمكن قبلها من تخطي دور المجموعات عبر حصوله على العلامة الكاملة في المجموعة الأولى، بعد فوزه في مواجهة الافتتاح على نظيره اللبناني بثلاثية نظيفة، وفي الجولة الثانية على منتخب طاجيكستان بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها تجاوز نظيره الصيني.

ووضع الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، المدير الفني للمنتخب القطري، اللمسات الفنية الأخيرة خلال التدريب الختامي، حيث حرص خلاله على دراسة بعض الجوانب التكتيكية والخططية، وكذلك رفع درجات التركيز في طريقة اللعب وأسلوب التعامل مع المنافس.

واجتمع المدرب الإسباني لوبيز مع جميع اللاعبين، حيث وجه لهم رسالة بضرورة مضاعفة الجهد، واللعب بحذر أمام المنافس، سيما وأن لقاءات الأدوار الإقصائية تحتاج لمجهودات مضاعفة، مختلفة عن لقاءات الدور الأول، وكذلك اللقاء السابق في دور الستة عشر.




وسادت التدريبات أجواء معنوية عالية، وسط تفاؤل كبير في القدرة على تخطي العقبة الأوزبكية، والوصول للدور نصف النهائي للمرة الثانية تواليا.

وشهدت التدريبات تركيز مدرب حراس المرمى على بعض التدريبات الخاصة بركلات الترجيح كما لجأ الجهاز الفني لبعض التمارين الخاصة بالتسديد داخل المنطقة وتعزيز الجوانب البدنية على اعتبار أن المواجهة ربما تمتد إلى أشواط إضافية أو ركلات ترجيح.

وكانت صفوف بطل آسيا قد شهدت يوم أمس عودة اللاعب همام الأمين للتدريبات الجماعية، وسيكون ضمن تشكيلة المدرب لوبيز التي ستخوض المواجهة، بعد أن أكمل برنامج التأهيل الخاص رفقة الجهاز الطبي، وتعافيه من الإصابة التي أجبرته على الغياب عن اللقاءات الثلاث السابقة أمام طاجيكستان والصين وفلسطين.

وفي الإطار ذاته، واصلت رابطة جماهير المنتخب القطري ومبادرة "مدرج العنابي" تحضيراتها من أجل الوقوف خلف المنتخب قبل ساعات من انطلاق المواجهة غدا، والتوجه في ساعات مبكرة لملعب البيت الذي سيستضيف المباراة.

وأعدت الرابطة كافة الترتيبات التي من شأنها تحفيز اللاعبين للظهور بالصورة القوية، وقامت بتجهيز العديد من الابتهالات التي ستكون حاضرة في مدرجات ملعب المباراة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : كأس آسيا.. المنتخب القطري يضع اللمسات الأخيرة لعبور نظيره الأوزبكي نحو المربع الذهبي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : أسعار الذهب تقفز لمستوى تاريخي بعد خفض الفائدة الأمريكية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية