أخبار عاجلة

أخبار قطر : عقوبة ناصر العطية تمنح الفرنسي لوبيه صدارة رالي قطر الدولي

أخبار قطر : عقوبة ناصر العطية تمنح الفرنسي لوبيه صدارة رالي قطر الدولي
أخبار قطر : عقوبة ناصر العطية تمنح الفرنسي لوبيه صدارة رالي قطر الدولي

الجمعة 2 فبراير 2024 11:33 مساءً

رياضة

46

03 فبراير 2024 , 12:12ص
alsharq

رالي قطر الدولي

الدوحة - قنا

تعرض السائق القطري ناصر صالح العطية، حامل لقب رالي قطر الدولي، لعقوبة زمنية قضت على آماله في الفوز والحفاظ على لقبه هذا العام، أولى جولات من بطولة الشرق الأوسط للراليات العام الحالي، ليستفيد الفرنسي بيارلوي لوبيه من العقوبة، ويتصدر الترتيب العام.

وتمت مشاهدة العطية، بصحبة ملاحه جيوفاني بيرناكيني، وهو يقود سيارته /فولكسفاكن بولو جي تي آي/ على طريق الوصل من المرحلة الرابعة إلى منطقة الخدمة وإعادة التجمع في لوسيل، على ثلاث إطارت فقط، بعد أن تعرض لحالة انثقاب.




واجتمعت لجنة الحكام من أجل مناقشة الأمر بالتفصيل، وقررت أن العطية بطل الشرق الأوسط للراليات 19 مرة بحكم المنسحب من الرالي بعد المرحلة الرابعة.

وحسب القرار تعرض العطية لعقوبة 30 دقيقة لعدم خوضه المراحل الثلاث المتبقية من المرور الثاني، أدت إلى تقدم الثنائي الفرنسي بيار-لوي لوبيه وملاحه لوريس باسكو على متن سيارة /سكودا فابيا آر أس رالي2/ إلى صدارة الترتيب العام للرالي، بفارق 22.7 ثانية عن زميله في الفريق الثنائي النرويجي مادس أوستبيرج وملاحه السويدي باتريك بارث، عشية انطلاق المراحل الخاصة الست المتبقية مساء يوم غد /السبت/.

ونال لوبيه على غرار السائق العماني عبدالله الرواحي عقوبة إضافة خمس ثوان إلى توقيته من قبل لجنة الحكام لتجاوزه خط النهاية في المرحلة الرابعة خارج اللوحات الصفراء التي تحدد بداية منطقة المراقبة، إلا أن هذه العقبة لم تؤثر على احتلاله صدارة الترتيب العام.

من جانبه، تراجع العطية، بعد هذه العقوبة، إلى مراكز متأخرة في الترتيب العام، على أن يستأنف المنافسات بموجب قانون رالي 2 صباح السبت، علما أنه يحق للقطري استئناف قرار لجنة الحكام.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : عقوبة ناصر العطية تمنح الفرنسي لوبيه صدارة رالي قطر الدولي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية