أخبار عاجلة

أخبار قطر : بعد توديع الأخضر لكأس آسيا.. د. خالد السليطي للجمهور السعودي: لا تروحون

أخبار قطر : بعد توديع الأخضر لكأس آسيا.. د. خالد السليطي للجمهور السعودي: لا تروحون
أخبار قطر : بعد توديع الأخضر لكأس آسيا.. د. خالد السليطي للجمهور السعودي: لا تروحون

الأربعاء 31 يناير 2024 11:53 مساءً

محليات

90

01 فبراير 2024 , 12:34ص
alsharq

الدوحة - موقع الشرق

عبر د. خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" عن حزنه لتوديع المنتخب السعودي منافسات بطولة كأس آسيا، وما يترتب عليه من مغادرة قطاع كبير من جماهير الأخضر بعد أن أسهموا في خلق أجواء احتفالية واسعة وحماس متواصل في المدرجات وكذلك في أشهر الأماكن السياحية بالدوحة وعلى رأسها كتارا وسوق واقف ومشيرب. 

ونشر د. السليطي عبر حسابه في تويتر صورة لجموع غفيرة من الجمهور السعودي في بيت الصقر (مقر مشجعي الأخضر) الذي احتضنته كتارا أثناء البطولة، مرفقا تعليق: "لاتروحون"، في إشارة إلى أن البطولة ستفتقد الجمهور السعودي الذي أعاد للأذهان أجواء وذكريات كأس العالم قطر 2023.

20240201_1706737003-838.PNG?1706737003

 

وكان البيت السعودي "بيت الصقر" في "كتارا" قد شهد إقبالا كبيراً من الجماهير السعودية التي حضرت إلى الدوحة لمساندة منتخب بلادها في بطولة كاس آسيا قطر 2023.

وحرصت الجماهير منذ انطلاق البطولة على المشاركة في الفعاليات المقامة في البيت السعودي والمتمثلة في فعاليات شوت لكرة القدم بالتسديد على المرمى في الملعب المصغر، وكذلك خزينة الصقور وهي شاشات الكترونية تتضمن صور المنتخب السعودي واللاعبين عبر فترات مختلفة من مشاركاته في البطولات الآسيوية.




واستمتع الجمهور بلقطات فيديو رائعة عبر شاشات كبيرة تضمنت أهداف المنتخب السعودي في مختلف البطولات، والتتويج بالألقاب، كما توجد شاشة عملاقة تبث مباريات المنتخب السعودي في البطولة، وكذلك عرض قمصان المنتخب في متجر الصقر والتي ارتداها في البطولات الآسيوية والإقليمية والعالمية.

كما خصصت أماكن للعائلات للجلوس مع توفر كل المعينات المتمثلة في ساحات المطاعم والمشروبات والمقاهي وغيرها من الجوانب الترفيهية.

وأشادت الجماهير السعودية بالتنظيم القطري للبطولة مؤكدة أن ذلك ليس بغريب علي دولة قطر وهي التي حققت نجاحا عالميا في تنظيمها لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتشهد كتارا يوميا أعدادا كبيرة من الزوار القادمين من داخل قطر وخارجها، حيث تتيح لهم الفقرات المتنوعة التي تشمل مختلف الأنشطة والتجارب الفنية والثقافية والتراثية والرياضية على مدى أيام البطولة الكروية القارية، جولة مثيرة ومعايشة ممتعة وأجواء حماسية.

وأشاد الجمهور بفعاليات كتارا المصاحبة لكأس آسيا قطر 2023، وما تتميز به من ثراء وإبداع وتنوع، معبرين عن سعادتهم بالحضور يوميا لمشاهدتها في أجواء طبيعية مفتوحة.

ومن جانب آخر، تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا فعالياتها المصاحبة لكأس آسيا قطر2023 بمجموعة من المعارض والعروض المميزة التي تجمع بين مختلف الثقافات الآسيوية بمشاركة عدد من سفارات الدول الآسيوية المعتمدة لدى الدولة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : بعد توديع الأخضر لكأس آسيا.. د. خالد السليطي للجمهور السعودي: لا تروحون

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : النيابة العامة أول جهة تحصل على الاعتراف بتحقيق متطلبات سياسة تأمين المعلومات الوطنية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية