أخبار عاجلة

أخبار قطر : الإعلان عن تفاصيل مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية

أخبار قطر : الإعلان عن تفاصيل مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية
أخبار قطر : الإعلان عن تفاصيل مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية

الجمعة 26 يناير 2024 07:14 صباحاً

رياضة محلية

20

26 يناير 2024 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

عقدت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء امس الخميس مؤتمراً صحفياً للإعلان عن رعاة النسخة الرابعة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية 2024 وذلك بحضور ممثلي الجهات الراعية للمهرجان الذي ستبدأ فعالياته في الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المقبل.

وبهذه المناسبة قال سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ومدير عام كتارا: لقد أصبح المهرجان علامة مهمة في عالم الفروسية داخل قطر وخارجها، لما يحظى به من شرف الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ولما يتضمنه من بطولات مخصصة لجمال الخيل العربية الأصيلة التي تؤكد مكانة قطر باعتبارها مركزاً عالمياً لرياضة الخيل والفروسية، وهو ما جعلها تتصدر دول العالم في امتلاكها واهتمامها برعاية وتربية الخيول العربية الأصيلة حيث وصل عدد الخيول المسجلة في النسخة الرابعة للمهرجان 674 خيلاً من 27 دولة. وأضاف قوله: لقد حرصنا على أن تخرج البطولات بالشكل والمستوى الأكثر تميزاً وتنظيماً. كما حرصت على إضفاء طابع خاص جمع بين جمال الخيل والثقافة والسياحة. مما جعل المهرجان فريداً من نوعه على مستوى العالم، وما كان لذلك أن يكون لولا تضافر الجهود والحرص الكبير من قبل الرعاة ليخرج المهرجان بالصورة المثلى والأجمل.

وتوجه سعادته بجزيل الشكر لرعاة المهرجان وهم اللجنة العليا للمشاريع والإرث راعيا بلاتينيا، شركة الاتصالات القطرية ooredoo راعي الاتصالات الحصري، ومجموعة ناصر بن خالد الراعي الماسي والبنك الأهلي الراعي المصرفي الحصري ومجموعة علي بن علي لاكجري راعي بلاتيني، مجموعة قطر للتأمين راعي التأمين الحصري، وقنوات الكاس الناقل الرسمي، ورعاة وسائل التواصل الاجتماعي SOCASTسوكاست و2connect توكونيكت ووايت إيفينت white event وQommunication كيومنيكيشن.

من جانبه قال السيد بدر الدرويش مدير البطولة: سيشهد المهرجان في نسخته الرابعة انطلاق جولة الجياد العربية-الدوحة في الفترة من 1 وحتى 5 فبراير لتكون محطتها الثانية أبوظبي ثم مسقط ثم كان في فرنسا ثم هولندا ثم روما وتختتم الجولة في باريس، وقد تم تخصيص يوم4 فبراير للمزاد الذي حقق انجاز بيع أعلى قيمة بويضة في العالم في النسخة السابقة. وأكد أن المهرجان يواصل نجاحه العالمي وسط مشاركات لأفضل الخيول على مستوى العالم.

وبدوره أكد الشيخ فالح بن نواف آل ثاني المدير التنفيذي لمجموعة ناصر بن خالد آل ثاني وأولاده الراعي الماسي، على التزام مجموعة ناصر بن خالد بتقديم الدعم لهذا المهرجان، الذي تتوافق قيمه القائمة على التألق والتميز والإبداع تتوافق تماماً مع رؤية المجموعة ورسالتها المجتمعية، وأضاف قوله إن المهرجان بات يشكل اليوم إرثاً ثقافياً وحضارياً لبلدنا الحبيبة قطر وكل منطقتنا. وهو يواصل تألقه في كل عام لإبراز جمال وتميز وأصالة الخيل العربية وتفردها في العالم.




 وأعرب السيد محمد موسى النملة نائب الرئيس التنفيذي لدعم الأعمال والخدمات والموارد البشرية في البنك الأهلي الراعي المصرفي الحصري عن سعادته باستمرار الشراكة الاستراتيجية مع كتارا للعام الرابع على التوالي بصفته الراعي المصرفي الحصري للمهرجان الذي يعتبر علامة فارقة في خريطة البطولات الدولية وتأتي هذه الرعاية امتدادا للدور الذي يلعبه البنك الأهلي في دعم الفعاليات والمنصات الثقافية التي تسلط الضوء على تراث وتقاليد دولة قطر الحبيبة الأمر الذي يضعه البنك في صلب اهتماماته وأولوياته ضمن التزامه بثقافة وبرنامج البنك الأهلي للمسؤولية الاجتماعية.

وقال السيد ثاني علي المالكي رئيس خدمات الشركات في أريدُ راعي الاتصالات الحصري: "إن شراكتنا مع مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية تؤكد على التزام أريدُ بالتاريخ الثقافي الغني لدولة قطر وبالأخص تراث رياضة الفروسية الذي نفتخر به. ومن خلال تقديمنا حلول اتصالات متطورة، فإننا لا نهدف فقط إلى تمكين المهرجان نفسه، بل أيضاً إلى تعزيز تواصل الناس في جميع أنحاء العالم وتعريفهم بجمال وتراث الخيل العربية الأصيلة، والتي تعد رمزا كبيرا للفخر لأمتنا، كما نسعى جاهدين للارتقاء بتجربة المشاركين والزوار على حد سواء، وإظهار مزيج بين الإرث والابتكار الذي تجسده قطر".

ومن جانبه، قال السيد نادر سلامة مدير التسويق في علي بن علي لاكجري الراعي البلاتيني: هذه المشاركة تعزز التعاون والشراكة القائمة بين مجموعة علي بن علي القابضة والمؤسسة العامة للحي الثقافي - كتارا. متمنيين لهذا المهرجان والقائمين عليه التوفيق والنجاح.

من جانبه قال السيد راشد البوعينين الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية لمجموعة قطر للتأمين راعي التأمين الحصري: "تأتي هذه الرعاية نتيجة للشراكة الاستراتيجية بين مجموعة قطر للتأمين وكتارا وتؤكد على التزامنا الراسخ بدعم مساعي وتطلعات دولة قطر في تحقيق الريادة والتألق في كل المجالات والتي منها الثقافية والرياضية وأضاف ان المهرجان يعتبر أحد أهم الأحداث الرياضية في مجال الفروسية ونرى في دعمنا له إضافة مميزة للبرامج والفعاليات التي تقوم المجموعة بدعمها - وتجسيداً لقيمها الداعية للمساهمة في التعريف بالتراث القطري الأصيل.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان سيتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية المصاحبة.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الإعلان عن تفاصيل مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية