محليات قطر :  تواصل فعاليات مهرجان قطر الثالث للإبل "جزيلات العطا"

محليات قطر :  تواصل فعاليات مهرجان قطر الثالث للإبل "جزيلات العطا"
محليات قطر :  تواصل فعاليات مهرجان قطر الثالث للإبل "جزيلات العطا"

الاثنين 22 يناير 2024 09:51 مساءً

محليات

34

22 يناير 2024 , 10:27م
alsharq

مهرجان قطر الثالث للإبل

الدوحة - قنا

تواصلت لليوم التاسع على التوالي فعاليات مهرجان قطر للإبل /جزيلات العطا/ في نسخته الثالثة، والذي تقام منافساته على ميدان لبصير بمنطقة الشيحانية حتى الخامس عشر من فبراير المقبل، وسط مشاركة كبيرة من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وشهد اليوم التاسع من المهرجان قوة وتنافسية كبيرتين في منافسات الأصايل، حيث تنافس الملاك على لقب الشوط المخصص للجمل تلاد /عدد 20/، والذي وصل عدد المشاركين فيه إلى 223 مشاركا.

وجاءت منافسات شوط الجمل تلاد (عدد 20)، ندية وقوة وسط مشاركة أسماء قوية في الجولات العشر للمنافسة، على أن يتم إعلان نتائج الشوط، يوم بعد غد /الأربعاء/ في ختام منافسات فئة الأصايل.




وسيتوج الفائز بالمركز الأول في شوط الجمل تلاد (عدد 20) فئة الأصايل، بالوشاح الذهبي وسيارة لكزس LX600، كما سينال الفائز بالمركز الثاني الوشاح الفضي وسيارة ديفندر HSE-P400، أما الفائز بالمركز الثالث فسيحصل على الوشاح البرونزي وسيارة نيسان باترول XE.

وعلى صعيد متصل، شهدت فعاليات اليوم التاسع من مهرجان قطر للإبل، دخول الإبل المشاركة في أشواط الأصايل، حيث تم إدخال الإبل المشاركة في الأشواط الستة لمهجنات الأصايل وهي : مفاريد (35 مشاركا)، حقايق (47 مشاركا)، لقايا (38 مشاركا)، جذاع (34 مشاركا)، ثنايا (30 مشاركا)، وجل (82 مشاركا).

وتستمر أشواط الأصايل، المقدرة بـ 41 شوطا، حتى بعد غد الأربعاء، والذي يشهد حسم شوط فئة /النخبة 30/، على أن تتواصل بعدها فعاليات المهرجان بمنافسات فئة المغاتير بداية من 24 يناير وحتى 4 فبراير المقبل، تليها منافسات فئة المجاهيم بداية من 6 وحتى 14 فبراير المقبل.

من جانب آخر شهدت القرية الشعبية التابعة لفعاليات مهرجان قطر للإبل "جزيلات العطا"، إقبالا من زوار المهرجان، لمشاهدة مباراة المنتخب القطري أمام نظيره الصيني ضمن بطولة كأس آسيا قطر 2023، على الشاشات الكبيرة باستخدام أفضل التقنيات البصرية والسمعية، حيث عملت اللجنة المنظمة على توفير شاشات عرض كبيرة لعرض مباريات البطولة يوميا، لتوفر تجربة ممتعة لجمهور المزاين.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر :  تواصل فعاليات مهرجان قطر الثالث للإبل "جزيلات العطا"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : محسنة توقف مبنى سكنياً بفريج كليب
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية