أخبار عاجلة

أخبار قطر : ليسوا مجرمي حرب فقط.. جنود الاحتلال يسرقون أموالاً وذهباً من غزة بقيمة 90 مليون شيكل 

أخبار قطر : ليسوا مجرمي حرب فقط.. جنود الاحتلال يسرقون أموالاً وذهباً من غزة بقيمة 90 مليون شيكل 
أخبار قطر : ليسوا مجرمي حرب فقط.. جنود الاحتلال يسرقون أموالاً وذهباً من غزة بقيمة 90 مليون شيكل 

السبت 6 يناير 2024 03:20 مساءً

عربي ودولي

80

06 يناير 2024 , 03:45م
alsharq

غزة – موقع الشرق 

جرائم جديدة تضاف إلى الاحتلال الإسرائيلي وجنوده خلال عدوانه على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، فلم يكن الجنود مجرمي حرب أبادوا المدنيين، خاصة من النساء والأطفال، ودمروا فقط، وإنما الجديد أن أضيف إليهم بأنهم لصوص وقطاع طرق حقيقيون.

وكشف المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم السبت، نقلاً عن عشرات الإفادات التي أدلى بها الأهالي أن جنود الاحتلال الإسرائيلي قاموا بسرقة أموال وذهباً ومصوغات من القطاع تقدر بقيمة 90 مليون شيكل خلال حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال .

ووفق بيان المركز فإن عمليات السرقة جاءت على أكثر من طريقة، الأولى: كانت على الحواجز، مثل حاجز شارع صلاح الدين، حيث سرقوا من النازحين الذين نزحوا من شمال وادي غزة نحو الجنوب حقائبهم التي تحتوي ممتلكاتهم الثمينة كالأموال والذهب والمصوغات.




أما الطريقة الثانية فكانت بالسطو على المنازل التي طلبوا من سكانها الخروج منها وعندما خرج أصحابها، دخلوها وسرقوها، وأخذوا لهذه الجريمة صوراً تذكارية ومقاطع فيديو نشرها بعضهم على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، كما حدث في بيت لاهيا.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى هذه الجريمة ووصفتها بالسرقة الممنهجة لأموال الغزيين منذ بداية الاجتياح البري للقطاع، وذكرت أن الجيش الإسرائيلي استولى على 5 ملايين شيكل خلال هذه الحرب، تم تحويلها إلى القسم المالي بوزارة الدفاع. 

وسائل إعلام إسرائيلية أكدت أن "وحدة الغنائم" في شعبة التكنولوجيا واللوجستيات بجيش الاحتلال صادرت الأموال التي تم ضبطها.

وتعيد هذه الجرائم إلى الأذهان ما كشفته صحيفة "معاريف" قبل سنوات، في تحقيق صحفي نشرته حول قيام جنود الجيش الإسرائيلي بسرقة أموال من المواطنين الفلسطينيين أثناء عمليات عسكرية سابقة للواء غولاني شرق خان يونس.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : ليسوا مجرمي حرب فقط.. جنود الاحتلال يسرقون أموالاً وذهباً من غزة بقيمة 90 مليون شيكل 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية