أخبار عاجلة

أخبار قطر : بعد طوفان الأقصى.. مليون إسرائيلي قدموا طلبات هجرة بدون عودة

أخبار قطر : بعد طوفان الأقصى.. مليون إسرائيلي قدموا طلبات هجرة بدون عودة
أخبار قطر : بعد طوفان الأقصى.. مليون إسرائيلي قدموا طلبات هجرة بدون عودة

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 06:21 مساءً

عربي ودولي

68

20 ديسمبر 2023 , 06:26م
alsharq

الدوحة – موقع الشرق

ساهمت عملية "طوفان الأقصى" بشكل كبير في ارتفاع عدد المهاجرين اليهود بشكل عكسي من إسرائيل، حيث غادر الآلاف منذ أكتوبر الماضي بعد إخلاء مستوطنات غلاف غزة.

 وفي ظل استمرار استهداف تل أبيب والمدن الإسرائيلية بصواريخ المقاومة الفلسطينية، تخطى عدد اليهود الراغبين بالهجرة قرابة مليون طالب للهجرة بدون عودة وخاصة الى البرتغال حسب احصاءات رسمية.

 ووفق القناة الـ12 الإسرائيلية، فإن عددا كبيرا من الإسرائيليين قدّموا طلبات لجوء إلى البرتغال بعد إعلانها السماح لليهود بالحصول على تأشيرات اللجوء، بشرط حملهم جواز سفر إسرائيلي.




ونقلت صحيفة "زمان إسرائيل" عن سلطة السكان والهجرة الإسرائيلية (حكومية)، أنه منذ بداية الحرب غادر نحو 370 ألف إسرائيلي البلاد، منهم 230 ألفاً و309 منذ بداية الحرب وحتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول و139 ألفاً و839 خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

موقع أخبار تأشيرة شنجن الأوروبي أكد على زيادة إقبال الإسرائيليين على طلبات الحصول على الجنسية البرتغالية بنسبة 68%، والفرنسية بنسبة 13%، والألمانية والبولندية بنسبة 10%..

تاريخ اليهود في البرتغال يعود إلى آلاف السنين، ويرتبط بشكل مباشر مع يهود السفاردم ، وهم اليهود التى تنتمي أصولهم إلى الجماعات اليهودية المنحدرة من شبه جزيرة إيبيريا (إسبانيا والبرتغال) ، حيث سكن اليهود هذه المنطقة قبل تأسيس دولة البرتغال بوقت طويل، يعود تاريخهم إلى العصر الروماني ، وتعرض اليهود للاضطهاد بعد انهيار الإمبراطورية الرومانية، وسيطرة الغربيون والممالك المسيحية الأوروبية على المنطقة بعد تلك الفترة.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : بعد طوفان الأقصى.. مليون إسرائيلي قدموا طلبات هجرة بدون عودة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : "المُجَادِلَة" يطلق برامج جديدة لتنمية قدرات المرأة
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية