أخبار عاجلة

أخبار قطر : جياني إنفانتينو: مونديال 2022 إرث عربي كبير

أخبار قطر : جياني إنفانتينو: مونديال 2022 إرث عربي كبير
أخبار قطر : جياني إنفانتينو: مونديال 2022 إرث عربي كبير

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 11:32 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة

20

في مقابلة مع قنوات beIN..
20 ديسمبر 2023 , 12:20ص
alsharq

الدوحة - الشرق

بثت شبكة beIN SPORTS، الناقل الرسمي والحصري لبطولة كأس العالم 2022، مقابلة حصرية مع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بمناسبة مرور سنة على ختام فعاليات كأس العالم بقطر، ووصف إنفانتينو هذه النسخة من كأس العالم لكرة القدم بأنها الأفضل على الإطلاق والتي منحت العالم العربي إرثاً سيمتد لأجيال طويلة، حيث حصدت قطر إشادات واسعة بفضل التنظيم الناجح للبطولة وتقديم نسخة غير مسبوقة لعشاق كرة القدم، كما تحدث إنفانتينو خلال المقابلة عن المباراة النهائية التي شهدت أحداثاً مشوقة وغير متوقعة، وعن التحدي الذي وضعه لنفسه بحضور جميع مباريات البطولة البالغ عددها 64 مباراة.




وفي هذا السياق، قال إنفانتينو: "أعتقد أن بطولة كأس العالم 2022، هي أفضل نسخ البطولة على الإطلاق، حيث شكلت احتفالية بأفضل ما يمكن أن تقدمه كرة القدم وسط مزيج من مشاعر الفرح والمتعة والفخر. كما حظينا بفرصة مشاهدة مباريات شيقة سادها الشغف والحماس والترقب، ما جعلها فعالية متكاملة". وأضاف إنفانتينو بأن البطولة استقطبت خمسة مليارات مشاهد تابعوا البطولة من منازلهم، وحوالي ثلاثة ملايين ونصف المليون متفرج حضروا في الملاعب، مع أكثر من مليون ونصف المليون شخص جاؤوا من أنحاء العالم خصيصاً لحضور البطولة، والعديد منهم كانوا يزورون المنطقة للمرة الأولى.

وأردف إنفانتينو: "أعتقد بأن استضافة كأس العالم للمرة الأولى في الوطن العربي وتحديداً في قطر كانت خطوة موفقة، حيث أثمرت عن نتيجتين: أولاهما التطور الكبير على صعيد البنية التحتية من جهة وحقوق العمال من جهة ثانية، إذ يحظى اليوم مئات آلاف العمال بظروف عمل جيدة، وفق تصريحات منظمة العمل الدولية، وتتمثل النتيجة الثانية في منح دول العالم الفرصة لزيارة قطر وباقي دول مجلس التعاون الخليجي والتعرف على الثقافة العربية، حيث استقبلت المنطقة عشاق كرة القدم من مختلف أنحاء العالم بمنتهى الحفاوة، والذين أعجبوا بمدى كرم الضيافة الذي تتسم به عموماً.

وأتاح قرب المسافات بين الملاعب التي استضافت بطولة كأس العالم 2022 لعشاق كرة القدم حضور عدة مباريات في يوم واحد، حيث أقيمت جميع المباريات في دائرة محيطها 54 كيلومتراً من الدوحة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : جياني إنفانتينو: مونديال 2022 إرث عربي كبير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية