أخبار عاجلة

أخبار قطر : في إكسبو الدوحة.. «عيالنا» يحملون تراثنا وهويتنا إلى المستقبل

أخبار قطر : في إكسبو الدوحة.. «عيالنا» يحملون تراثنا وهويتنا إلى المستقبل
أخبار قطر : في إكسبو الدوحة.. «عيالنا» يحملون تراثنا وهويتنا إلى المستقبل

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

38

19 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

أظهرت مشاركة «عيالنا» في فعاليات إكسبو الدوحة 2023 قيما فنية وتراثية تعبر عن تاريخ وحضارة المجتمع القطري ذي المرجعية العربية الإسلامية، وتبرز كونهم حملة تراث الأجداد والهوية القطرية إلى المستقبل.




كانت اللجنة المنظمة للمعرض قد أعلنت قبل أيام من انطلاقه عن وجود اهتمام خاص يدعم مشاركات «عيالنا» في الفعاليات والأنشطة المصاحبة، وهو ما تحقق بالفعل في أكثر من نشاط يرتبط معظمه بالتراث الوطني.

في هذا السياق يقدم الجناح القطري وجبة تراثية وثقافية دسمة لزوار المنطقة الدولية بالمعرض ويتصدره إلى جانب رقصة السيف «العرضة»، رقصات «لمراداه» وجلسات « الحزاوي الحكائية» ويعتمدان بالأساس على مشاركة إيجابية « لعيالنا « من الفتيان والفتيات خاصة في رقصة «لمراداه» النسائية التي تبهر الزوار الجناح الذين وجدوا أنفسهم أمام تراث أهل قطر في الأعياد والمناسبات الوطنية والتاريخية والاجتماعية.

وتضفي مشاركة «عالينا» في «الحزاوي» حالة من التناغم مع تراث الشعبي الذي تركه الأجداد. وبجوار حكايات «الحزاوي « التاريخية تفرض فعاليات «لمراداه» وجودها، وتؤديها فتيات يرتدين الحلي التقليدية والملابس التراثية بألوانها الزاهية وتطريزاتها المميزة، ويتزين بنقوش الحناء، وأكاليل الريحان والياسمين يرددن بالأغاني الشعبية والأهازيج التراثية.  ويمتد نشاط «عالينا» في فعاليات مهرجان إكسبو 2023 الدوحة إلى الخيام التراثية «العنة» بالمنطقة الثقافية لتعريف زوار المعرض بأهم الحرف التراثية التقليدية.

 

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : في إكسبو الدوحة.. «عيالنا» يحملون تراثنا وهويتنا إلى المستقبل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية