أخبار عاجلة

أخبار قطر : بعد تحذيرات أمريكية وبريطانية.. الحوثي يعلن مهاجمة سفينتين متجهتين إلى "إسرائيل"

أخبار قطر : بعد تحذيرات أمريكية وبريطانية.. الحوثي يعلن مهاجمة سفينتين متجهتين إلى "إسرائيل"
أخبار قطر : بعد تحذيرات أمريكية وبريطانية.. الحوثي يعلن مهاجمة سفينتين متجهتين إلى "إسرائيل"

الاثنين 18 ديسمبر 2023 06:04 مساءً

عربي ودولي

34

18 ديسمبر 2023 , 06:32م
alsharq

الدوحة – موقع الشرق

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، تنفيذ عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بـ"إسرائيل"، إحداهما تحمل النفط، والأخرى تحمل حاويات، بعد ساعات من تأكيد مسؤولين أمريكيين وقوع 3 هجمات على سفن قرب باب المندب.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، إنه جرى استهداف سفينتين "الأولى (سوان اتلانتك)، محملة بالنفط، والأخرى سفينة (إم إس سي كلارا) تحمل حاويات، بطائرتين بحريتين، بعد رفض طاقمي السفينتين الاستجابة لنداءات قوات الجماعة البحرية".

وجدد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، "استمرار الجماعة في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء".




وكان مسؤولون أمريكيون أكدوا لوكالة "رويترز"، اليوم الاثنين، وقوع 3 هجمات قرب مضيق باب المندب، استهدف أحدها ناقلة نفط وكيماويات أمريكية.

وأوضحت الوكالة، نقلاً عن المسؤولين- لم تسمهم- أن ناقلة كيماويات تحمل اسم "سوان أتلانتيك" تعرضت لهجوم في جنوب البحر الأحمر بمقذوفات تم إطلاقها من أراضٍ يسيطر عليها الحوثيون، وأضافوا أن المدمرة "USS Carney" استجابت لنداء استغاثة، وتحركت نحو السفينة.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريراً عن حادث وقع بالقرب من مضيق باب المندب، ثم أشارت إلى بلاغ عن هجوم آخر.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : بعد تحذيرات أمريكية وبريطانية.. الحوثي يعلن مهاجمة سفينتين متجهتين إلى "إسرائيل"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : وايل كورنيل تنظم محاضرة متخصصة حول سرطان البروستاتا
التالى محليات قطر : الأمير يؤكد الرغبة المشتركة لقطر وكندا في مواصلة تعزيز شراكاتهما الثنائية