أخبار عاجلة

أخبار قطر : أطفال لـ الشرق: تراث آبائنا وأجدادنا أمانة في أعناقنا

أخبار قطر : أطفال لـ الشرق: تراث آبائنا وأجدادنا أمانة في أعناقنا
أخبار قطر : أطفال لـ الشرق: تراث آبائنا وأجدادنا أمانة في أعناقنا

الاثنين 18 ديسمبر 2023 07:41 صباحاً

محليات

30

قلوبنا مع إخواننا في فلسطين..
18 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

درب الساعي

عبدالرحيم ضرار

قال عدد من الأطفال إن اليوم الوطني للدولة مناسبة لاستذكار تضحيات الآباء والأجداد وحمل اللواء لمواصلة مسيرتهم الظافرة في ارساء دعائم الدولة التي اصبحت اليوم بفضل انجازاتها ونجاحاتها في مختلف المجالات مثالا يحتذى به في كل دول العالم، واضافوا انهم سيجتهدون في دراستهم وسيتسلحون بالعلم والمعرفة لمواصلة مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها البلاد تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى. واضافوا انهم يعيشون الان اجواء اليوم الوطني للدولة واخوانهم الاطفال في قطاع غزة وفلسطين حاضرين في قلوبهم،.

 وعبروا عن أمنياتهم ان ينعموا بالامن والسلام وان يعودوا إلى مدارسهم وممارسة حياتهم العادية مع أهلهم وعائلاتهم في أمن وأمان.

وأكد الأطفال خلال حديثهم لـ «الشرق» أن فعاليات درب الساعي وفرت لهم كل سبل الاستمتاع بالمشاهد التراثية الاصيلة في كل من المنطقة البحرية والعزبة وتراث الصقارة والهجن والفروسية ورياضات الخيل والسوق القديم والبيت القطري، بالاضافة الى الفعاليات الاخرى مثل السيارات الكلاسيكية وممارسة لعبة كرة القدم، مشددين على أن وطننا قطر وتراث ابائنا واجدادنا أمانة في أعناقنا، وسنبذل الغالي والنفيس للمحافظة عليهما من أجل ان تبقى دولة قطر شامخة وان يرفرف الأدعم في المحافل الاقليمية والدولية والعالمية.

عيسى الخليفي: دعواتنا لأطفال فلسطين بالأمن والسلام

قال الطفل عيسى الخليفي إن فعاليات درب الساعي قد وفرت له مشاهد حية من تراث الآباء والأجداد وتاريخ دولة قطر المجيد، مشيرا إلى أن الالعاب التراثية كانت رائعة وقد استمتع بها مع اقرانه، مضيفا أنه سيحافظ على الموروثات الشعبية والعادات والتقاليد التي عاش عليها أهل قطر في قديم الزمان وستظل حية في كل تفاصيل حياته، واكد عيسى انه سيجتهد ليتفوق في دراسته من اجل خدمة الوطن في المستقبل، واضاف انه يستمتع بممارسة ركوب الخيل والهجن وممارسة الصيد بالصقور «الصقارة» واشار الى ان الحفاظ على دولتنا وتراثنا مسؤولية له ولكل اجيال قطر.

وقال إنه يحتفل باليوم الوطني للدولة هذا العام ويحمل في قلبه كل الأمنيات إلى أطفال فلسطين بأن ينعموا بنعم الأمن والسلام والاستقرار وان تنتهي الحرب ليعيشوا في سعادة ورفاه.

حسن القحطاني: شكراً صاحب السمو لدعمه للأطفال




 أكد الطفل حسن عبدالله القحطاني، ان فعاليات درب الساعي جاءت شاملة ومتكاملة، وأن المشاركة في هذه الفعاليات قد منحته سعادة لا توصف. وقال أشكر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على دعمه للاطفال والمتفوقين وكل فئات المجتمع القطري ونسأل الله أن يحفظه لنا وللوطن وكل أهل قطر، وكذلك أشكر كل الذين قاموا بتنظيم فعاليات درب الساعي الذين وفروا أجواء ممتعة للغاية بالفعاليات الكثيرة والمتنوعة، حيث انه عاش عن قرب حياة الاباء والاجداد من خلال الاطلاع على تراث الصقارة والعزبة والهجن والفروسية وركوب الخيل وقال إن دولتنا وتراثنا وعاداتنا وتقاليدنا القطرية الاصيلة أمانة في أعناقنا، وقال الطفل القحطاني، انه سيجتهد في دراسته وسيتفانى في التحصيل العلمي حتى يكون متفوقاً عندماً يكبر ليساهم مع اخوانه المتفوقين في المشاركة في مسيرة نهضة دولة قطر. ودعا القحطاني ان ينعم اخوانه من اطفال غزة وفلسطين بالامن والأمان.

عبدالهادي الخليفي: تراث الآباء والأجداد مصدر فخرنا

 قال الطفل عبدالهادي الخليفي، إن اليوم الوطني مناسبة عظيمة لاستذكار تراث الاباء والاجداد الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل تأسيس دولة قطر، وايضا مناسبة للاحتفاء بالانجازات الضخمة والنجاحات التي حققتها دولة قطر والنهضة التي تشهدها تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، واضاف الخليفي انه سعيد بالتواجد والمشاركة في فعاليات اليوم الوطني للدولة لما تضمنته من ملامح تراثية للبيت القطري القديم ولحياة البر والبحر التي عاشها الاباء والأجداد والتي تعتبر مصدر فخرنا واعتزازنا. وقال إنه يعيش هذه الأجواء الوطنية وفي قلبه كل اطفال غزة وفلسطين متمنيا أن يحل الأمن والاستقرار في بلادهم ليستمروا في الدراسة والقراءة من اجل المساهمة في تحرير ونهضة دولتهم فلسطين.

سلمان الشمري: أتمنى حياة سعيدة لأطفال فلسطين

 قال الطفل سلمان فهد حسين فيصل الشمري، إنه قد استمتع بالفعاليات الكثيرة والمتنوعة في درب الساعي، وانه قد عاش الاجواء القديمة التي كان يعيشها الاباء والأجداد من خلال الفعاليات التراثية المتوفرة في درب الساعي، مضيفا انه يحب لعب كرة القدم ولكنه استمتع بفعاليات الهجن والفروسية والصقارة وقال إن الاجواء في درب الساعي قد اسعدته كثيرا ووفرت له اوقاتا ممتعة وانشطة متنوعة في مكان واحد حيث انه يعتبر اليوم الوطني للدولة فرصة لمعايشة زمان لول والاقتراب والتعرف أكثر على تراث الآباء والأجداد وعاداتهم وتقاليدهم وكيفية حياتهم في ذلك الزمان القديم. وعبر الشمري عن امنياته بأن ينعم قطاع غزة وكل فلسطين بالسلام وان يعيش اخوانه في فلسطين حياة سعيدة.

مشعل اليافعي: بالعلم نساهم في رفعة الوطن

أكد الطفل مشعل علي صالح مثنى اليافعي، أنه سعيد باليوم الوطني للدولة وبالفعاليات التراثية الجميلة في درب الساعي، وقال إنه يتمنى أن تصبح دولة قطر أكبر وأشهر وأفضل دولة في العالم، مشيرا الى انه يحب الفروسية ورياضات الخيل وممارسة لعبة كرة القدم، وان درب الساعي وفر له كل الانشطة والالعاب والفعاليات التراثية التي يحبها، وبسؤاله عن دراسته قال إنه سيبذل قصارى جهده ليتفوق في دراسته وان يكملها حتى التخرج من الجامعة ومن ثم مواصلة القراءة والدراسة بعد الجامعة والعمل في خدمة الوطن، وقال أطمح ان انجح في دراستي والحصول على الشهادات الجامعية والتدريبية وحتى يصبح من القيادات الوطنية للمشاركة في تحقيق الانجازات والنجاحات الكبيرة لدولتنا الحبيبة قطر.

جاسم اليافعي: الفعاليات التراثية مميزة

الطفل جاسم عمر صالح مثنى اليافعي، قال إنه يشعر بسعادة غامرة بمناسبة اليوم الوطني للدولة، مشيدا بفعاليات درب الساعي التي جاءت تضم مختلف مشاهد الحياة التي عاشها الاباء والأجداد في قديم الزمان. وقال إنه استمتع بهذه الفعاليات التراثية الاصيلة بالاضافة الى الاستمتاع بممارسة لعبة كرة القدم بدرب الساعي. وعبر اليافعي عن تمنياته بأن تستمر دولة قطر في مسيرة نهضتها الشاملة تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وقدم اليافعي شكره واطيب امنياته لوالديه، وقال إنه يطمح الى اسعادهم في كل وقت كما يطمح الى الاجتهاد في الدراسة حتى يكون جاهزا للمساهمة في خدمة الوطن في المستقبل. وبسؤاله عن الاطفال في قطاع غزة وفلسطين، قال اتمنى ان يحفظهم الله وان تتوقف الحرب ليعيشوا حياة آمنة يعودوا خلالها الى المدارس لمواصلة تعليمهم وخدمة وطنهم.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : أطفال لـ الشرق: تراث آبائنا وأجدادنا أمانة في أعناقنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : جمعية القناص القطرية تختتم مشاركتها في الدورة الخامسة لألعاب البدو العالمية في كازاخستان
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية