أخبار عاجلة

أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح غانا في إكسبو

أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح غانا في إكسبو
أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح غانا في إكسبو

الأحد 17 ديسمبر 2023 03:50 مساءً

محليات

0

17 ديسمبر 2023 , 04:28م
alsharq

إكسبو 2023 الدوحة

الدوحة - قنا

افتتح الجناح الخاص بجمهورية غانا في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة بحضور سعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام للمعرض، والمهندس محمد الخوري الأمين العام للمعرض، وعدد من السفراء المعتمدين لدى الدولة والمهتمين بالشأن البيئي والجالية الغانية في قطر.

ويقدم الجناح لزواره لمحة مميزة ومتنوعة عن التراث الثقافي الغني والفرص التي تروج لها غانا لجذب الاستثمارات الأجنبية، خصوصا في ضوء ما تتمتع به من إمكانات زراعية، مع كونها إحدى أكبر دول العالم المصدرة للكاكاو، فضلا عن فرص الاستثمار في التعدين نظرا لما تحويه أرضها من ثروات معدنية عديدة.




كما يطلع الجناح الضيوف على جانب من المشروعات التي تنفذها غانا، في إطار استراتيجيتها في مجال الاستدامة البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية، كما يوفر معلومات حول قطاعات الخدمات المالية والصحية والإنتاج الغذائي، مع إبراز رؤية غانا الاقتصادية التي تسعى من خلالها إلى تحقيق نهضة تنموية شاملة أساسها استدامة الموارد وترشيد الاستهلاك.

وتأتي مشاركة غانا في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة في إطار التزام الحكومة الغانية بالعمل من أجل جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى القطاعات الحيوية وتوفير الوظائف وفرص العمل، بما في ذلك فرص الاستثمار في التجارة والطاقة والسياحة والتعليم والزراعة والتصنيع الزراعي والطرق والسكك الحديدية والمياه والصحة العامة والفنون والبيئة وغيرها من المجالات.

ويأخذ الجناح زواره في جولة مميزة نحو قلب الثقافة الغانية، باعتباره من الأجنحة الهامة الواجب زيارتها واستكشاف ما تقدمه من معروضات ومرئيات، لأهمية ما يتحدث عنه من مشاريع وإنجازات، وما يناقشه من رؤى وأفكار، وما يعرضه من فنون وتقاليد وإبداعات، فلدى هذا الجناح الكثير لتقديمه وعرضه حول ماضي غانا، وحاضرها، وطموحاتها المستقبلية.

يذكر أن المشاركة الإفريقية المتميزة في المعرض الدولي، مهدت لمزيد من التقارب مع شعوب قارة إفريقيا، والتعرف بصورة أكثر تفصيلا إلى عاداتها وتقاليدها، فضلا عن الأثر الاقتصادي المهم المتمثل في التعريف بما تتمتع به القارة الغنية بمواردها الطبيعية المتنوعة من فرص استثمارية واقتصادية واعدة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح غانا في إكسبو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : QSL تعلن عن جوائز وهدايا للجماهير
التالى أخبار قطر : السفير يون هيونسو: شراكة إستراتيجية وإمكانيات أوسع للتعاون بين الدوحة وسول