أخبار عاجلة

أخبار قطر : سوق المطار وجهة تراثية توفر تجربةً تقليديةً

أخبار قطر : سوق المطار وجهة تراثية توفر تجربةً تقليديةً
أخبار قطر : سوق المطار وجهة تراثية توفر تجربةً تقليديةً

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 07:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد محلي

80

افتتح أمس ويضم مطعمين وسبعة متاجر..
13 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

 دشَّنت السوق الحرة القطرية، المالك والمشغل لجميع منافذ البيع بالتجزئة والمطاعم في مطار حمد الدولي في الدوحة، امس سوق المطار، الذي يقدم تجربة فريدة من نوعها لمتاجر البيع بالتجزئة والمطاعم. وجرى الافتتاح خلال حفل كبير حضره مديرو السوق الحرة القطرية، وكبار الشخصيات، ووسائل الإعلام الدولية والمحلية.

ويعد سوق المطار سوقاً قطرياً تقليدياً تم إنشاؤه في الجزء الشمالي من المبنى الرئيسي لمطار حمد الدولي، ويضم سبعة متاجر ومطعمين. وقد طُوِّر هذا المشروع بالتعاون مع المهندس المعماري السيد إبراهيم محمد الجيدة الحائز على العديد من الجوائز، والذي اشتهر بتقديم مشاريع معمارية عالمية المستوى في قطر مثل استاد الثمامة.




يقدم سوق المطار تجربة تُنَمّي «الإحساس بالمكان»، وتُبرِز الطاقة المفعمة والجماليات المعروفة بها الأسواق التقليدية الشهيرة في قطر. وتوفر أسقف السوق المنسوجة من أوراق النخيل والمداخل المقوسة والنوافذ ذات الإطارات الخشبية والعديد من التفاصيل الزخرفية الأخرى تجربة تراثية متكاملة. بالإضافة إلى ذلك، يتواجد مجموعة من أفراد الضيافة بالزي القطري التقليدي ليرحبوا بالمسافرين وليقدموا لهم القهوة العربية والتمور التي ترمز للضيافة والكرم في الثقافة القطرية الأصيلة. ويمكن للزوار أيضا رؤية مجموعة من الحرفيين وهم يحيكون البشت - الرداء التقليدي للرجال - وفناني الحناء الذين يزينون أيادي النساء بتصميمات مذهلة.

وتخلل حفل الافتتاح، استعراض رائع لفرقة «نهم» التي قدمت «موسيقى البحر»، وهو تقليد كان يمارسه غواصو اللؤلؤ لتشجيع بعضهم والترفيه عن أنفسهم خلال رحلاتهم. بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم عرض أوركسترالي يجمع بين ألحان الماضي والحاضر من تأليف دانة الفردان، الملحنة الرسمية للخطوط الجوية القطرية.

ومن جانبه، قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: « تتمثل رؤيتنا لمطار حمد الدولي في تعزيز النمو المستمر وتقديم تجربة سفر لا تضاهى لجميع المسافرين. ومع تدشين سوق المطار، بات بإمكان المسافرين استكشاف تجربة فريدة من نوعها، حيث يمكنهم التسوق وتناول الطعام القطري التقليدي دون الحاجة إلى مغادرة المطار. مرة جديدة، نرتقي بخدماتنا وبالتالي من مستوى تجربة السفر ليصبح المطار بحد ذاته جزءاً من التجربة الثقافية لدولة قطر.

20231213_1702415692-919.jpg?1702415693

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : سوق المطار وجهة تراثية توفر تجربةً تقليديةً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : بطراز هايبرد الكهربائي .. شركة آل عبد الغني موتورز تطرح كامري 2025 الجديدة كلياً في قطر
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية