أخبار عاجلة

أخبار قطر : د. هنادي الحمد: قطر رائدة في مجال الرعاية المتكاملة لكبار السن

أخبار قطر : د. هنادي الحمد: قطر رائدة في مجال الرعاية المتكاملة لكبار السن
أخبار قطر : د. هنادي الحمد: قطر رائدة في مجال الرعاية المتكاملة لكبار السن

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 07:41 صباحاً

محليات

20

13 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

د. هنادي الحمد

الدوحة - الشرق

شاركت دولة قطر في الاجتماع السنوي للاتحاد الإكلينيكي المعني بالشيخوخة الصحية والشبكة العالمية للرعاية المطوّلة، الذي عقدته منظمة الصحة العالمية في جنيف، سويسرا وذلك في الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر الجاري. ومثلت دولة قطر في هذا الاجتماع الدكتورة هنادي الحمد، نائب رئيس الرعاية طويلة الأجل وإعادة التأهيل ورعاية أمراض الشيخوخة بمؤسسة حمد الطبية ورئيسة المركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية للشيخوخة الصحية والخرف، وحضر الاجتماع أيضا قادة الرعاية الصحية وممثلو الدول من جميع أنحاء العالم، حيث طرحت د. الحمد رؤاها وتصوراتها حول تنفيذ نموذج الرعاية لمنظمة الصحة العالمية وذلك بهدف تعزيز الرعاية المتكاملة لكبار السن.

وقد أكدت الدكتورة هنادي الحمد على التزام دولة قطر بالتعاون الدولي والتقدم في إستراتيجيات الرعاية الصحية، إذ ركزت خلال مشاركتها على خدمات الرعاية الصحية المقدمة لكبار السن في دولة قطر.




هذا وأصبحت قطر رائدة في مجال الرعاية المتكاملة لكبار السن بالشرق الأوسط تحت قيادة الدكتورة هنادي الحمد وذلك بفضل التعاون بين إدارة أمراض الشيخوخة والرعاية المطوّلة بمؤسسة حمد الطبية ومراكز الرعاية الصحية الأولية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المؤسسة.

وأبرزت الدكتورة هنادي الحمد خلال مشاركتها في الاجتماع السنوي للاتحاد السريري المعني بالشيخوخة الصحية والشبكة العالمية للرعاية المطوّلة، الجهود التعاونية المشار إليها في تنفيذ برنامج الرعاية المتكاملة لكبار السن في الدولة، وقد تبلور ذلك في تأسيس أول عيادة خاصة لرعاية كبار السن في الثامن من مايو 2023 بمركز الوجبة الصحي بشراكة تعاونية مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وذلك في إطار التأكيد على أهمية منهجية الرعاية الصحية المتكاملة لكبار السن وتلبية احتياجاتهم المختلفة في قطر.

وقد تم توجيه الدعوة للدكتورة هنادي الحمد للمشاركة في الاجتماع السنوي بجنيف بدورها كاستشاري أول في طب الشيخوخة ورئيسة إدارة أمراض الشيخوخة والرعاية المطوّلة بمؤسسة حمد الطبية، بالإضافة إلى دورها كرئيسة للمركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية للشيخوخة الصحية والخرف، لتكون عضوًا في الجلسة الختامية لإطلاق الدليل الذي أعدته منظمة الصحة العالمية حول آلام أسفل الظهر المزمنة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : د. هنادي الحمد: قطر رائدة في مجال الرعاية المتكاملة لكبار السن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : بطراز هايبرد الكهربائي .. شركة آل عبد الغني موتورز تطرح كامري 2025 الجديدة كلياً في قطر
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية