أخبار عاجلة

أخبار قطر : شيخة بنت جاسم آل ثاني: إبراز إبداعات ذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع

أخبار قطر : شيخة بنت جاسم آل ثاني: إبراز إبداعات ذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع
أخبار قطر : شيخة بنت جاسم آل ثاني: إبراز إبداعات ذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع

الأحد 10 ديسمبر 2023 07:41 صباحاً

محليات

48

10 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

شيخة آل ثاني خلال جولتها بالمعرض

الدوحة - الشرق

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والاسرة متمثلة في إدارة الرعاية المجتمعية بالتعاون مع مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة وإدارة مشيرب، بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة معرض فني يبرز إبداعات الموهوبين من ذوي الإعاقة بعنوان «بموهبتي أصنع قوتي» وذلك في الفترة من (7-9) ديسمبر الجاري في مول غاليريا مشيرب. حيث اتخذت دولة قطر خطوات فعّالة لضمان دمج ذوي الاعاقة في المجتمع، تحقيقًا لرؤية قطر الوطنية 2030. وتعكس هذه المبادرة التي اتخذتها وزارة التنمية الاجتماعية والاسرة الالتزام بتوفير فرص متساوية وإشراك فعّال لذوي الاعاقة في جميع جوانب الحياة اليومية. وهو جزء أساسي من رؤيتها الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة والتضامن الاجتماعي.

وتهدف إقامة هذا المعرض إلى تسليط الضوء على مواهب الأشخاص من ذوي الإعاقة، حيث يضم المعرض لوحات وأعمال فنية ويدوية من إبداع ذوي الإعاقة بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المصاحبة. كما يهدف معرض «بموهبتي أصنع قوتي» إلى دمج ذوي الإعاقة وتمكينهم في المجتمع، بالإضافة إلى نشر الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية تقديم الدعم للأشخاص الموهوبين من ذوي الإعاقة.

وافتتح المعرض سعادة الشيخة شيخة بنت جاسم آل ثاني، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأسرة وذلك بحضور مديري المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، والسيد علي الكواري المدير التنفيذي لشركة مشيرب العقارية.




وقالت الشيخة شيخة بنت جاسم آل ثاني: «نحن فخورون بإقامة معرض «بموهبتي أصنع قوتي» والذي يسلط الضوء على إبداعات ومواهب ذوي الإعاقة ويسعى إلى دمجهم وتمكينهم في المجتمع ودعم مواهبهم المتنوعة، فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع».

تنمية مهارات ذوي الإعاقة

فيما صرحت السيدة ريم العجمي، مدير إدارة الرعاية المجتمعية بالوزارة: إن المعرض يعكس المستوى الإبداعي العالي لدى ذوي الإعاقة، مؤكدة أن إقامة مثل هذه المعارض يرسخ ويعزز أهداف الوزارة الرامية لدمج وتمكين ذوي الإعاقة بين أفراد المجتمع من خلال تنمية مهاراتهم وتأهيلهم.

وتسعى إدارة الرعاية المجتمعية إلى الاستفادة من جهود وخبرات الأشخاص ذوي الإعاقة في التنمية الشاملة، من خلال توفير التدريب والتأهيل والمساعدة لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم وذلك حسب الحاجة وطبيعة الإعاقة، إلى جانب المساعدة في توظيفهم من خلال إيجاد فرص عمل للفئات المستهدفة في المجتمع بما يتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم والتعاون المثمر مع الوزارات والمؤسسات والجهات المعنية بالدولة، مع تدريب أسرهم على كيفية التعامل مع أبنائهم من هذه الفئة كما تقوم الإدارة بالتوعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع من خلال الحملات التوعوية، وكذلك تقوم بإجراء الدراسات والبحوث الميدانية لتطوير الخدمات المقدمة لهم.

20231210_1702166518-657.jpg?1702166519

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : شيخة بنت جاسم آل ثاني: إبراز إبداعات ذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : انطلاق أولى حلقات «الشرطة معك»
التالى أخبار قطر : بريطانيا تعلق 30 رخصة تصدير أسلحة لإسرائيل