أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

أخبار قطر : بعد قتل أكثر من 16 ألف في غزة... واشنطن ترسل شحنة الأسلحة رقم 200 لإسرائيل

أخبار قطر : بعد قتل أكثر من 16 ألف في غزة... واشنطن ترسل شحنة الأسلحة رقم 200 لإسرائيل
أخبار قطر : بعد قتل أكثر من 16 ألف في غزة... واشنطن ترسل شحنة الأسلحة رقم 200 لإسرائيل

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 09:30 مساءً

عربي ودولي

58

06 ديسمبر 2023 , 10:04م
alsharq

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية وصول طائرة دعم عسكري إضافية مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن الجسر الجوي الذي أطلقته واشنطن منذ 7 أكتوبر.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء: إن "طائرة الشحن رقم 200 حطت في إسرائيل، ضمن الجسر الجوي لنقل الأسلحة الأمريكية إليها منذ بداية الحرب"، مشيرةً إلى أن "حجم المساعدات العسكرية بلغ حتى الآن 10 آلاف طن، اشتملت على المركبات المدرعة والأسلحة ومعدات الحماية الشخصية والمعدات الطبية والذخيرة وغيرها".

وأوضحت الوزارة أن "شحن العتاد العسكري تم بالتنسيق مع مسؤول المشتريات العسكرية التابع لوزارة الدفاع الإسرائيلية في واشنطن، وقسم التخطيط في الجيش الإسرائيلي".

وأضافت أن الجسر الجوي والبحري التابع لوزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي يدعم الخطط الهجومية، واستمرار الحرب في قطاع غزة، كما أنه "يمنح الجيش نفساً أطول في عملياته لتحقيق أهدافه".




ومنذ الـ7 من أكتوبر الماضي، أعلنت الإدارة الأمريكية دعمها المطلق لـ"إسرائيل" في حربها على حماس في غزة، كما تبنت وجهة النظر الإسرائيلية، كما أعلن البيت الأبيض، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أنه لا يدعم وقف الحرب في غزة.

وتواجه الإدارة الأمريكية ضغوطاً داخلية كبيرة من جراء استمرار الدعم غير المشروط لـ"إسرائيل"، آخرها توجيه قرابة 40 متدرباً في البيت الأبيض رسالة احتجاج للرئيس بايدن ونائبته، تضمنت اتهاماً للإدارة بتجاهل مناشدات لوقف إطلاق النار.

كما عارض السيناتور الأمريكي، بيرني ساندرز، تقديم بلاده دعماً عسكرياً لدولة الاحتلال بقيمة أكثر من 10 مليارات دولار، قائلاً: "أعتقد أننا يجب ألا نوافق على إرسال 10.1 مليارات دولار لإدارة نتنياهو اليمينية المتطرفة".

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : بعد قتل أكثر من 16 ألف في غزة... واشنطن ترسل شحنة الأسلحة رقم 200 لإسرائيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر :  أسعار العملات مقابل الريال القطري
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية