أخبار عاجلة

أخبار قطر : هواوي تستعرض مع الديار القطرية والشركة المتحدة للتنمية آفاق

أخبار قطر : هواوي تستعرض مع الديار القطرية والشركة المتحدة للتنمية آفاق
أخبار قطر : هواوي تستعرض مع الديار القطرية والشركة المتحدة للتنمية آفاق

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 01:42 مساءً

تكنولوجيا

24

ضمن فعاليات مؤتمر  إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2023
06 ديسمبر 2023 , 02:15م
alsharq

رؤيتها لمقرات العمل صفرية الانبعاثات

 تعاونت شركة هواوي، المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ مع شركة الديار القطرية الرائدة في مجال التطوير العقاري؛ والشركة المتحدة للتنمية، المطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة وجيوان، لاستضافة جلسة إعلامية رفيعة المستوى ضمن إطار فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2023. وشكلت الجلسة، التي حضرها ممثلو وسائل الإعلام المحلية، منصة مهمة لاستكشاف الرحلة الجماعية نحو تحقيق مقرات عمل صفرية الانبعاثات، مع التركيز على التحديات المقبلة والجهود التعاونية المطلوبة لمواجهتها.

ينسجم مؤتمر إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2023 - الذي أقيم في حديقة البدع بالدوحة يومي 29 و30 نوفمبر من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة فيرا برشلونة إنترناشيونال - مع التزام قطر بالتنمية الحضرية الذكية والمستدامة.

جمعت الجلسة الإعلامية الأطراف المعنية من هواوي والشركة المتحدة للتنمية وشركة الديار القطرية لتبادل الأفكار والخبرات في إنشاء مقرات عمل صفرية الانبعاثات تراعي اعتبارات الاستدامة والبيئة. وركزت المناقشات على الاستراتيجيات والابتكارات التكنولوجية والمبادرات التعاونية الرامية للتخفيف من الانبعاثات الكربونية، وتعزيز حلول الطاقة المتجددة، وتجاوز التحديات في التحول نحو مقرات عمل صفرية الانبعاثات.

 

20231206_1701861480-90900.jpeg?170186148

 

كشفت شركة هواوي في يونيو 2023 عن إطار عمل مقرات العمل صفرية الانبعاثات، وهو دليل شامل لمساعدة مقرات العمل على تطوير خارطة طريق لتحقيق صفرية الانبعاثات. ويتوافق هذا الإطار مع أولويات حكومة قطر، ويوصي باتباع نهج تدريجي بدءاً من حلول مقرات العمل الذكية إلى مقرات العمل صفرية الطاقة والانبعاثات.

وبهذه المناسبة، قال صفدر نذير، النائب الأول لرئيس القطاع العام في شركة هواوي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "نؤمن في ’هواوي‘ بالقدرة التحولية للتكنولوجيا في بناء مستقبل مستدام. ويشكل إطار عمل مقرات العمل صفرية الانبعاثات، بما في ذلك نهج هواوي المحايد كربونياً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، دليلاً ملموساً على التزامنا بدعم رؤية قطر للمدن الذكية والمستدامة. ويعكس تعاون ’هواوي‘ مع مطوري المدن الذكية، مثل الشركة المتحدة للتنمية والديار القطرية، التزامها بدعم قطر في تحقيق أهدافها بمجال الاستدامة".

من جانبه، قال السيد خليفة المانع، مدير أول، مركز التحكم بالمدينة والعمليات الذكية في شركة الديار القطرية: "تسلط هذه الجلسة الإعلامية الضوء على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تحقيق التنمية الحضرية المستدامة. الديار القطرية سعيدة بالتعاون مع هواوي والشركة المتحدة للتنمية لاستكشاف الحلول التي تدعم التزامنا برؤية قطر الوطنية 2030 وبحماية البيئة".

بدوره قال علاء الدين فرحان السخني، رئيس قسم الجودة والصحة والسلامة والبيئة في الشركة المتحدة للتنمية: "يشكل تعاوننا مع ’هواوي‘ خطوة مهمة نحو تحقيق التزامنا ببناء مناطق حضرية تراعي الاعتبارات البيئية. ويوفر إطار عمل مقرات العمل صفرية الانبعاثات خارطة طريق استراتيجية لتحقيق هذا الالتزام، وركزت مناقشاتنا في الجلسة الإعلامية على الجهود التعاونية المطلوبة لتحقيق مستقبل مستدام".

سلطت الجلسة الإعلامية الضوء على الجهود التعاونية التي تبذلها الشركات الثلاث لدعم الاستدامة في مجال التنمية الحضرية. وخاض المشاركون حوارات هادفة تناولوا فيها أفضل الممارسات والأفكار لبناء مستقبل مستدام. وأظهرت هذه الفعالية ريادة هواوي والتزامها بالاستدامة، حيث استعرضت فيها الشركة ابتكاراتها ومبادراتها لإحداث تغيير إيجابي ملموس.

تولي دولة قطر أهمية خاصة لمشكلة التغير المناخي؛ حيث أكدت رؤية قطر الوطنية 2030 على حماية البيئة، وتعمل الدولة في هذا السياق على تنفيذ برامج ومشاريع متنوعة للحد من تلوث الهواء، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة.

--انتهى--

نبذةٌ عن هواوي




هواوي هي شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات تأسست عام 1987. ندير أعمالنا اليوم في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم من خلال أكثر من 207,000 موظف، ونخدم أكثر من 3 مليار شخص حول العالم.

تتمثل رؤيتنا بإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، وذلك من خلال توفير الاتصال في كل مكان وتعزيز المساواة في الوصول إلى الشبكات؛ وتوفير خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي لجميع أنحاء العالم لتزويدكم بقوة حاسوبية فائقة أينما كنتم ومتى أردتم؛ وبناء منصات رقمية تساعد جميع القطاعات والمؤسسات على تعزيز مرونتها وكفاءتها؛ وتغيير مفهوم تجربة المستخدم بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتناسب الاحتياجات الخاصة لكل فرد وفي مختلف جوانب حياته، سواء في المنزل أو المكتب أو أثناء التنقل.

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة موقع هواوي الإلكتروني:

 www.huawei.com

https://e.huawei.com/ae/

أو متابعتنا عبر:

لينكد إن: http://www.linkedin.com/company/Huawei

https://www.linkedin.com/showcase/huawei-enterprise

تويتر:  http://www.twitter.com/Huawei

فيسبوك: http://www.facebook.com/Huawei

يوتيوب: http://www.youtube.com/Huawei

الشرق الأوسط:

فيسبوك: https://www.facebook.com/HuaweiTechME

تويتر: https://twitter.com/Huawei_ME      

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : هواوي تستعرض مع الديار القطرية والشركة المتحدة للتنمية آفاق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية