أخبار عاجلة

أخبار قطر : البورصة: توفير 70 % من خدمات التمويل الخاصة بالإدراج

أخبار قطر : البورصة: توفير 70 % من خدمات التمويل الخاصة بالإدراج
أخبار قطر : البورصة: توفير 70 % من خدمات التمويل الخاصة بالإدراج

الجمعة 1 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

اقتصاد محلي

32

طرح منصة متخصصة للشركات الناشئة
01 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

قامت بورصة قطر بتقديم ندوة أخرى خلال معرض "صنع في قطر" بعنوان "الإدراج في بورصة قطر" وشارك فيها كل من السيد أحمد حسن مسؤول أول في تطوير الاعمال ببورصة قطر والسيد ادم فتحي مدير تنفيذي الخدمات المصرفية الاستثمارية بكيو انفست، وادار الجلسة السيد حمد خليل من بورصة قطر.

حيث ركز السيد أحمد حسن في مداخلته عن تاريخ بورصة قطر واهمية الادراج في البورصة.

وأشار حسن بأن بورصة قطر قد طرحت عام 2021 منصة متخصصة للشركات الناشئة لإتاحة المجال للشركات الراغبة في الادراج أو الدخول في السوق المالي وفق شروط مبسطة.




كما أشار إلى أن بورصة قطر قامت بطرح احد البرامج التمويلية المتميزة بالتعاون مع بنك قطر للتنمية والذي يقوم بدور فعال في دعم تطوير واستمرارية الشركات الصغيرة والمتوسطة، لافتا بأن البرنامج يوفر 70 % من خدمات التمويل الخاصة بالادراج ويوفر تسهيلات في السداد.

كما اكد الدور الاستراتيجي للبورصة كمرآة للحركة الاقتصادية في الدولة حيث تم تداول 55 شركة ذات قيمة سوقية تقدر ب600 مليار ريال، منوها بأن هذا الرقم يدل على مدى التنوع الاقتصادي والتجاري والصناعي في بورصة قطر.

من جانبه، أشار السيد ادم فتحي بأن دور مستشار الادراج هو حلقة الوصل بين الشركة وبين الجهات الرقابية وكافة الجهات الأخرى خلال رحلة الادراج مما يسهل على الشركة الراغبة في الادراج التعامل مع الجهات الأخرى.

وأشار فتحى بأن متوسط المدة التي تستغرقها الشركة في إتمام عملية الادراج تصل إلى سنة أو اقل أو اكثر، داعيا الشركات إلى التخلص من المخاوف المتربطة بالادراج والتجهيز لعملية الادراج بشكل جيد.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : البورصة: توفير 70 % من خدمات التمويل الخاصة بالإدراج

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر :  رئيس الوزراء الصومالي يجتمع مع سفير دولة قطر
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية