أخبار عاجلة

محليات قطر : جامعة قطر: إعادة القبول للدراسات العليا خريف 2024 الأربعاء

محليات قطر : جامعة قطر: إعادة القبول للدراسات العليا خريف 2024 الأربعاء
محليات قطر : جامعة قطر: إعادة القبول للدراسات العليا خريف 2024 الأربعاء

الجمعة 1 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

28

01 ديسمبر 2023 , 07:18ص
alsharq

جامعة قطر

غنوة علواني

أعلنت جامعة قطر عن فتح باب تقديم الطلبات الالكترونية لإعادة القبول للفصل الدراسي خريف 2024 للطلبة المتقدمين للالتحاق ببرامج الدراسات العليا وذلك خلال الفترة من 6 ولغاية 20 ديسمبر.

وستكون بداية تقديم طلب القبول الإلكتروني للطلبة الجدد والراغبين بالتقديم على طلب تصريح إقامة على كفالة جامعة قطر تأشيرة طالب في 24 الجاري. على أن يتم الإعلان عن قرارات إعادة القبول في 25 فبراير. ومن المقرر أن تكون بداية الدراسة والتقديم على طلب تأجيل القبول في الفصل الدراسي 18 أغسطس وسيكون آخر موعد لتقديم طلب تأجيل القبول في الفصل الدراسي 27 أغسطس على أن تكون نهاية فترة الحذف والإضافة لجميع الطلبة 29 أغسطس.

ويمكن لطلاب الدراسات العليا تغيير تخصصهم الأكاديمي ضمن برنامج الدراسات العليا الخاص بهم بموافقة مدير البرنامج و يجب على الطلاب الراغبين في تغيير برامج الدراسات العليا التقدم للقبول في البرنامج الجديد من خلال قسم القبول حيث تطبّق جميع متطلبات القبول ومواعيد التقديم.




وقد يواجه بعض من الطلبة الجدد في برامج الدراسات العليا بعض الصعوبات للدراسة بعد القبول مباشرة، ويتيح طلب التأجيل الالكتروني لطلبة الدراسات العليا الجدد فقط إمكانية تأجيل الدراسة لمدة عام دراسي واحد كحد أقصى خلال فترات التقديم الرسمي فقط..

وبإمكان طلبة الدراسات العليا الجدد تقديم طلب رسائل لمن يهمه الأمر، حسب حالة الطلب الخاصة لكل طالب، وتنقسم هذا الرسائل إلى ثلاث فئات رسالة قبول مبدئي لطلبة الدراسات العليا الذين تم ترشيحهم فقط، ولم يتم استكمال متطلبات القبول النهائي لإدارة القبول حتى الآن. إلى جانب رسالة قبول نهائي لطلبة الدراسات العليا الذين تم ترشيحهم وقد استوفوا جميع متطلبات القبول الرسمية ورسائل قبول نهائي مع طلب تأجيل دراسة لطلبة الدراسات العليا الذين تم استيفاء كافة متطلبات القبول وقاموا بتقديم طلب تأجيل وتم قبول الطلب في النظام.متطلبات كشف الدرجات

وهناك العديد من المتطلبات لكشف الدرجات فبالنسبة لجامعة قطر يجب أن يكون الكشف المقدم رسميا ونهائيا وموقّعا ومختوما من الجهة المعنية في الجامعة ويجب أن تكون الجامعة معتمدة ومعترفا بها من قبل وزارة التعليم في قطر. أما بالنسبة للجامعات خارج قطر فيجب أن يكون الكشف المقدم رسميا وأن تكون الجامعة معتمدة ومعترفا بها عالمياً وأن يكون الكشف المقدم نهائيا ومرفقا به نسخة مترجمة إلى العربية أو الإنجليزية في حال لم يكن بإحدى اللغتين وفي حال كانت الجامعة معتمدة ومعترفا بها من قبل هيئة اعتراف دولية يجب أن يكون اعتماد الاعتراف موضحاً في النسخة الرسمية للكشف ولا يطلب أي تصديق آخر ويجب أن تصدق الشهادة من وزارة التعليم العالي أو وزارة الشؤون الخارجية في الدولة التي تمت فيها الدراسة الجامعية، كما يجب أن تصدق الشهادة من قبل السفارة القطرية في البلد الصادرة منها أو سفارة الدولة المعنية في دولة قطر.

متطلبات اللغة الإنجليزية

من أجل النظر في طلبات القبول للدراسات العليا في جامعة قطر لابد أن يحقق المتقدمون إلى برامج الدراسات العليا التي تتطلب اللغة الإنجليزية، الحد الأدنى في اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ـ التوفل، أو أي اختبار معادل له والذي يطلبه البرنامج الأكاديمي الذي ينوي الطالب الالتحاق به. ويتوقع من المتقدمين إثبات قدراتهم باللغة الانجليزية كجزء من متطلبات القبول عن طريق إحدى الخيارات أن يكون المتقدم قد أنهى دراسة البكالوريوس في جامعة لغة التدريس فيها هي اللغة الانجليزية وأن يحقق المتقدم الحد الأدنى في اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ـ التوفل، أو أي اختبار معادل له والذي يطلبه البرنامج الأكاديمي الذي ينوي الطالب الالتحاق به. وعلى الطلبة الدوليين المتقدمين من خارج دولة قطر تقديم شهادة الايلتس مع تحقيق الدرجة المطلوبة التي يشترطها البرنامج الأكاديمي الذي ينوي الطالب الالتحاق به.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : جامعة قطر: إعادة القبول للدراسات العليا خريف 2024 الأربعاء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : انطلاق التصفيات المؤهلة إلى دوري فرجان قطر 2024- 2025
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية