أخبار عاجلة
رياضة : أسعار السمك اليوم الأحد في سوق العبور -

أخبار قطر : الشرطة الآيرلندية تقبض على 34 شخصا بعد أعمال شغب في دبلن

أخبار قطر : الشرطة الآيرلندية تقبض على 34 شخصا بعد أعمال شغب في دبلن
أخبار قطر : الشرطة الآيرلندية تقبض على 34 شخصا بعد أعمال شغب في دبلن

الجمعة 24 نوفمبر 2023 03:20 مساءً

عربي ودولي

36

24 نوفمبر 2023 , 03:48م
alsharq

دبلن - قنا

ألقت الشرطة الآيرلندية القبض على 34 شخصا بسبب مشاركتهم في أعمال شغب وقعت في دبلن الليلة الماضية، وذلك على خلفية حادث طعن بسكين قرب إحدى المدارس أسفر عن إصابة أشخاص عدة بينهم ثلاثة أطفال.

وقال درو هاريس مفوض الشرطة، في مؤتمر صحفي اليوم، إن 32 شخصا من الموقوفين الـ34 سيمثلون اليوم أمام المحكمة، مضيفا أنه يتوقع القبض على المزيد من الأشخاص.

وقامت الشرطة بحراسة متاجر منهوبة وأخمد رجال الإطفاء النار في مركبات مشتعلة في وسط مدينة دبلن في وقت مبكر من اليوم بعد أعمال الشغب التي استمرت ساعات.

وألقت الشرطة باللوم على محرضين من اليمين المتطرف في اندلاع أعمال العنف بعد وصول مجموعة صغيرة من المتظاهرين المناهضين للمهاجرين إلى مكان حادث الطعن قرب شارع أوكونيل الرئيسي واشتبكوا مع الشرطة.




واستغرق الأمر من الشرطة عدة ساعات لاستعادة السيطرة على الوضع بعد أن زاد عدد الحشد إلى ما بين 200 و300 شخص. وحثت السلطات السكان على الابتعاد عن مناطق كثيرة في المدينة.

وكانت اشتباكات بين قوات الشرطة ومجموعات من المحتجين في العاصمة الآيرلندية على خلفية حادث الطعن، التي أثارت غضب مجموعات من اليمين المتطرف المناهض للهجرة، فاندفعوا إلى الشوارع واشتبكوا مع الشرطة وأضرموا النيران في مركبات عديدة بينها سيارة شرطة فضلا عن قيامهم بنهب متاجر.

وكانت هيلين ماكنتي، وزيرة العدل الايرلندية، قالت في بيان إن السلطات "لن تتسامح مع قلة تستخدم وقائع مروعة من أجل زرع الانقسام"، داعية إلى "الهدوء". وحذرت من أن الهجمات على الشرطة سيجري التعاطي معها بـ"صرامة"، مشددة على ضرورة "إدانتها".

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الشرطة الآيرلندية تقبض على 34 شخصا بعد أعمال شغب في دبلن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية