أخبار عاجلة

أخبار قطر : المتاحف تحتضن مهرجان جدران عالمية بميناء الدوحة

أخبار قطر : المتاحف تحتضن مهرجان جدران عالمية بميناء الدوحة
أخبار قطر : المتاحف تحتضن مهرجان جدران عالمية بميناء الدوحة

الأربعاء 22 نوفمبر 2023 07:42 صباحاً

ثقافة وفنون

28

22 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

تستضيف متاحف قطر مهرجان "جدران عالمية" الدولي للجداريات (المعروف سابقًا باسم باو! واو!)، وذلك في الفترة من 26 نوفمبر إلى 2 ديسمبر في حي المينا بمنطقة ميناء الدوحة القديم. ويأتي المهرجان ضمن مبادرات متاحف قطر لبث الحياة في المناطق الحضرية في جميع أنحاء الدوحة. وسيشهد المهرجان الذي يقام كل عامين، الذي تتم استضافته للمرة الثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشاركة 13 فنانًا محليًا وإقليميًا وعالميًا يبدعون أعمالًا فنية بديعة على جدران منطقة ميناء الدوحة القديم وما حولها.‎

وقال جاسبر وونغ، مؤسس مهرجان "جدران عالمية": تتمثل مهمتنا في مهرجان "جدران عالمية" في دعم المجتمعات عبر أعمال الفن العام، مع تقديم منصات متنوعة للفنانين المحليين والعالميين. بدأنا في هاواي، وقمنا بتوسيع أنشطتنا إلى أكثر من 25 مدينة حول العالم. ويمثل التعاون مع متاحف قطر في تقديم مبادرتنا في الدوحة خطوة كبيرة في تعزيز التواصل من خلال الفن. ونحن نترقب بفارغ الصبر تعاوننا مع فناني المنطقة، الذين سيسهمون في المشهد الفني العالمي وسيقومون بتوثيق نسيج الروابط الثقافية المشتركة.

وبدوره، قال عبد الرحمن أحمد آل إسحاق، مدير إدارة الفن العام في متاحف قطر: ‏أحدث الفن العام تحولاً في المشهد الحضري للدوحة خلال السنوات القليلة الماضية بتقديمنا مبادرتين للجداريات على المستوى الوطني والعالمي: "جداري آرت" و"جدران عالمية". فقد أضفنا أكثر من 50 جدارية في جميع أنحاء المدينة، ما أدى إلى اتساع رقعة المشهد الفني وتقديم فنانين جدد باستمرار. يسر متاحف قطر استضافة مهرجان "جدران عالمية" الدولي للجداريات للمرة الثانية في الدوحة، ويسعدنا دعم شبكة عالمية من الفنانين الذين ستتناسب أعمالهم الفنية مع حيوية حي المينا في منطقة ميناء الدوحة القديم. ندعو أفراد المجتمع للانضمام إلينا للاستمتاع بفعاليات "جدران عالمية: الدوحة" ورؤية الفنانين المشاركين وهم يضفون الحيوية على الجدران.




أما شوفان داس، مدير عام جوتن قطر للأصباغ، فقال: باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الدهانات على مستوى العالم، تدعم جوتن الإثراء الثقافي والتعبير الفني لمهرجان "جدران عالمية" المقام بالدوحة، مما يعزز التواصل الهادف بين المجتمع وحلول الطلاء المبتكرة.

ومن جانبه، قال السيد بدر المحمود، مدير إدارة الإستراتيجية وتطوير الأعمال في ميناء الدوحة القديم: متحمسون لاستضافة مثل هذا المهرجان النابض بالحياة الذي يدعو فيه ميناء الدوحة القديم الجميع لمشاهدة مزيج الفن وجمال العمارة والاستمتاع به. وبينما نفتح أبوابنا أمام جميع العقول المبدعة من الفنانين الموهوبين، ستنبض منطقتنا الثقافية "حي المينا" بالحياة بأعمال فنية ملهمة ستنعكس على جدران مباني حي المينا، مما يضيف أعمالاً فنية متميزة إلى الجدران في ميناء الدوحة القديم.

20231122_1700609248-779.jpg?1700609248

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : المتاحف تحتضن مهرجان جدران عالمية بميناء الدوحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية