أخبار عاجلة

محليات قطر : وكالة الأنباء القطرية تنظم دورة تدريبية حول "تحرير ورصد وتحليل مواقع التواصل الاجتماعي"

محليات قطر : وكالة الأنباء القطرية تنظم دورة تدريبية حول "تحرير ورصد وتحليل مواقع التواصل الاجتماعي"
محليات قطر : وكالة الأنباء القطرية تنظم دورة تدريبية حول "تحرير ورصد وتحليل مواقع التواصل الاجتماعي"

الأحد 19 نوفمبر 2023 06:22 مساءً

محليات

50

19 نوفمبر 2023 , 05:48م
alsharq

الدوحة - قنا

 نظمت وكالة الأنباء القطرية قنا في مقرها اليوم، دورة تدريبية بعنوان "تحرير ورصد وتحليل مواقع التواصل الاجتماعي"، وذلك ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها الوكالة، بهدف تدريب الكوادر الإعلامية الوطنية ورفع كفاءتهم، في المجالات الإعلامية والصحفية المتخصصة.

وتهدف الدورة التي تمتد لخمسة أيام، إلى تطوير وتحسين مهارات الموظفين المعنيين في المؤسسات الحكومية المختلفة، وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة للتعامل مع ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تدريب المشاركين على رصد وتحليل ما يتم نشره لمعرفة اتجاهات الرأي العام.

وتتضمن محاور الدورة، العديد من الجوانب الهامة في مجال رصد وتحليل مواقع التواصل الاجتماعي، بدءا من أهداف عملية الرصد وآلياتها، مرورا بكيفية تحرير ورصد وتحليل وسائل التواصل المختلفة واستخلاص المؤشرات والنتائج، كما تتضمن الدورة أيضا تدريبا عمليا على تقنيات الرصد وطرق تحليل وتحرير المواد المرصودة مع مراعاة احتياجات المشاركين، وعرض نموذج للتطبيقات التقنية لـ قنا في مجال رصد وتحليل المواقع المختلفة.




ومن المقرر أن يقدم المتدربون في ختام الدورة مشاريع تخرج تتضمن إنتاج تقارير إعلامية حول الموضوعات الرائجة على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف قياس مدى الاستفادة من هذا التدريب النوعي في قنا.

ويعتبر "تحرير ورصد وتحليل مواقع التواصل الاجتماعي" اختصاصا هاما للغاية في ظل الواقع الراهن الذي تراجعت فيه وسائل الإعلام التقليدية، أمام مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت الوجهة الأقرب والأكثر جذبا لملايين البشر.

جدير بالذكر أن وكالة الأنباء القطرية افتتحت "قاعات قنا للتدريب" في مارس الماضي، وذلك تماشيا مع رؤيتها في تطوير الكوادر في المجال الإعلامي، من خلال طرح برامج تدريبية نوعية متخصصة، وحرصا منها على رفد الساحة الإعلامية بالكوادر القطرية الشابة المؤهلة والقادرة على مواكبة التحولات والتطورات في المجالات الإعلامية والصحفية التخصصية المهمة.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : وكالة الأنباء القطرية تنظم دورة تدريبية حول "تحرير ورصد وتحليل مواقع التواصل الاجتماعي"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : قطر تترأس الاجتماع الـ40 للمديرين العامين للتحقيقات والمباحث الجنائية بدول المجلس
التالى محليات قطر : جامعة حمد بن خليفة تطلق برنامجين تنفيذيين في سياسات التنمية