أخبار عاجلة
رياضة : النصر يبدأ مرحلة بيولي أمام الاتفاق -

أخبار قطر : انطلاقة قوية لبطولة الشقب الدولية لجمال الخيل

أخبار قطر : انطلاقة قوية لبطولة الشقب الدولية لجمال الخيل
أخبار قطر : انطلاقة قوية لبطولة الشقب الدولية لجمال الخيل

السبت 18 نوفمبر 2023 07:21 صباحاً

رياضة محلية

18

18 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

انطلقت مساء أمس الجمعة منافسات بطولة الشقب الدولية لجمال الخيل التي ينظمها الشقب، عضو مؤسسة قطر، على مدار يومين متتالين تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية - رئيس مجلس إدارة الشقب، في ميدان لونجين الداخلي والخارجي في الشقب.

وحضر اليوم عدد من الحضور رفيع المستوى، بجانب عدد من أصحاب السعادة الشيوخ وكبار الشخصيات من ضيوف البطولة ومحبي رياضة الفروسية.

وكان التنافس قويا في اليوم الأول للبطولة وسط مشاركة كبيرة من ملاك الخيل من داخل وخارج قطر حيث أسفرت التصفيات التأهيلية لمنافسات المهرات عمر سنة (1 أ) عن فوز المهرة "فريدة مضر" ملك الشيخ حمد بن علي آل ثاني بالمركز الأول، وحلت في المركز الثاني "دي رأية" ملك مربط الراجحية، وفي المركز الثالث "جود اليعقوب" ملك مربط اليعقوب.

كما فازت "رهف مضر" ملك الشيخ حمد بن علي آل ثاني بالمركز الأول لفئة المهرات عمر سنة (1 ب)، وحلت في المركز الثاني "حريرية الناصر" ملك مربط الناصر، وحلت في المركز الثالث "صبحا الخور" ملك مربط الدواسر.




وأحرزت المهرة "مزون الديرية" ملك مسفر محمد الهاجري من (السعودية) الفوز بالمركز الأول في منافسات تصفيات المهرات عمر سنتين (2 أ)، لتحل في المركز الثاني "صباح الشحانية" ملك سعادة الشيخة ايمان بنت محمد بن خليفة آل ثاني (قطر)، وجاءت في المركز الثالث "جود الحمد" ملك الشيخ حمد بن خالد الصباح (الكويت).

وفازت "جميلة ندرة" ملك مربط الثامر بالمركز الأول في تصفيات المهرات عمر سنتين (2 ب)، وحلت في المركز الثاني "الجدعة العمار" ملك مربط العمار، وفي المركز الثالث "دانة اليمن" ملك مربط اليمين.

واشاد ملاك الخيل المشاركين في البطولة من خارج وداخل قطر بالبداية القوية للمنافسات في جميع الفئات التي أقيمت في أول أيام التصفيات التأهيلية للبطولة حيث تم التنافس بقوة على المراكز الأولى بعرض جياد ذات سلالات متميزة بين الملاك من أجل الفوز بالمراكز الأولى والتأهل الى نهائيات الأبطال في ختام البطولة اليوم السبت.

وأشاد السيد خالد الجهني - مدير البطولة ومدير إدارة الإنتاج وجمال الخيل في الشقب، بالمشاركة الكبيرة لملاك الخيل من داخل وخارج قطر في البطولة التي شهد اليوم الأول فيها عرض من أفضل الجياد في المنطقة، في الفئات المحدد التنافس عليها. ومضيفا ان الشقب عمل على توفير كل سبل إنجاح المنافسات بفضل الجودة العالية التي تتمتع بها مرافق الشقب المجهزة بشكل احترافي يلبي كل احتياجات الفروسية.

20231117_1700250216-395.jpg?1700250217

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : انطلاقة قوية لبطولة الشقب الدولية لجمال الخيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : جامعاتنا تحتفل باليوم العالمي للرياضة الجامعية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية