أخبار عاجلة
رياضة : النصر يبدأ مرحلة بيولي أمام الاتفاق -

محليات قطر : إدارة شرطة الأحداث تنظم حلقة نقاشية حول مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على النشء

محليات قطر : إدارة شرطة الأحداث تنظم حلقة نقاشية حول مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على النشء
محليات قطر : إدارة شرطة الأحداث تنظم حلقة نقاشية حول مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على النشء

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 04:10 مساءً

محليات

20

15 نوفمبر 2023 , 04:54م
alsharq

الدوحة - قنا

نظمت إدارة شرطة الأحداث، اليوم، حلقة نقاشية بعنوان "مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على النشء"، وذلك في إطار برامجها وأنشطتها السنوية، بحضور العميد إبراهيم عيسى البوعينين مدير إدارة شرطة الأحداث بوزارة الداخلية، إلى جانب عدد من المهتمين والطلاب من مختلف المدارس، وذلك في نادي الضباط بالدفاع المدني.

وتهدف الحلقة إلى تأكيد أهمية الوعي بالتحديات التي فرضتها وسائل التواصل الحديثة ومواكبتها، ومناقشة الحلول المبتكرة، التي تهدف إلى ضمان سلامة النشء والبحث مع المختصين عن أفضل الممارسات العلمية في الحد من الظواهر السلبية في حياة النشء.

وأكد العميد إبراهيم البوعينين أن "إدارة شرطة الأحداث تسعى دائما لتحقيق الأهداف التي تسهم في توعية أبنائنا وأولياء أمورهم" كونها تعمل وفق خطة تثقيفية وتوعوية تشتمل على العديد من البرامج والأنشطة التوعوية لفئة الأحداث في المدارس والأندية الرياضية والمراكز الشبابية، فضلا عن عقد الورش التدريبية والحلقات النقاشية بهدف التواصل المباشر والمستمر مع الفئة المستهدفة من أجل تحقيق المصلحة الأفضل للأحداث، وتوعيتهم بمخاطر السلوكيات الخاطئة التي قد تؤثر على حياتهم.




وأدار جلسات الحلقة النقاشية الرائد شاهين راشد العتيق، رئيس قسم التثقيف والتوعية بإدارة شرطة الأحداث، وتحدث فيها السيد خميس مبارك المهندي مدير مدرسة أم القرى الابتدائية، والملازم أول محمد عبد الله النعمة ضابط قسم التثقيف والتوعية، والسيد محمد شاهين مدرب بمركز (تمكين الشبابي)، والملازم أول فهد الشهراني من إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية.

ودعت الحلقة، في توصياتها النهائية، إلى تعزيز الشراكة بين الجهات ذات العلاقة بوزارة الداخلية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية برفع الوعي حول الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى أهمية تنمية الوعي لدى الأبناء في تعزيز الرقابة الذاتية، والمحافظة على الموروث القيمي والعادات والتقاليد الاجتماعية، بجانب نشر التربية الرقمية، ورفع قدرات أولياء الأمور في توجيه الأبناء للاستخدام الآمن والإيجابي لمواقع التواصل الاجتماعي.

كما شددت التوصيات على أهمية تشجيع الأبناء على المشاركة في الأنشطة الرياضية والتفاعلية داخل وخارج المدارس لتنمية القدرات وتقوية التفاعل الاجتماعي الإيجابي، والاستمرارية في عقد الحلقات النقاشية لفئات الطلاب لرفع الوعي وتعزيز ثقافة المجتمع.

 

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : إدارة شرطة الأحداث تنظم حلقة نقاشية حول مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على النشء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : أمن دخان تنفذ تمرين حريق وهمي
التالى أخبار قطر : قطر تبحث التعاون في الطيران مع عمان والكويت