أخبار عاجلة

أخبار قطر : إبراهيم الجيدة لـ الشرق: حُلة جديدة لموقع الجسرة الإلكتروني

أخبار قطر : إبراهيم الجيدة لـ الشرق: حُلة جديدة لموقع الجسرة الإلكتروني
أخبار قطر : إبراهيم الجيدة لـ الشرق: حُلة جديدة لموقع الجسرة الإلكتروني

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

10

15 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

أعلن السيد إبراهيم الجيدة، رئيس مجلس إدارة نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، تحديث الموقع الإلكتروني للنادي، وذلك على مستوى الشكل والمضمون.

وقال في تصريحات خاصة لـ "الشرق": إن الحُلة الجديدة لموقع نادي الجسرة، التابع لوزارة الثقافة، ترافقت مع تطوير شامل أيضاً للمنصات الرقمية التي يتواجد عليها النادي، وذلك في إطار عملية التطوير المستمرّة التي تقوم بها إدارة النادي، بما يناسب عراقته ودوره التاريخي في تحقيق أهدافه الثقافية والاجتماعية. وأضاف أن التطوير الجديد لموقع النادي الإلكتروني ومنصاته الرقمية، يعكس الهوية الراسخة للثقافة القطرية، وجذورها العميقة، وما تشهده من حراك ثقافي لافت في مختلف المجالات، دون إغفال البصمة العربية، وذلك انطلاقاً من انفتاح الثقافة القطرية على الثقافة العربية، باعتبارها أحد جذورها، وكون النادي منصة للثقافة العربية، بكل ما تتسم به من عمق، وجذور راسخة. وأشار إلى حرص النادي على مواكبة الجديد دائماً للشأن الثقافي محلياً وعربياً، من خلال العديد من الزوايا الصحفية والأكاديمية والبحثية المتخصصة، الأمر الذي يجعل الموقع ومنصاته انعكاساً لهذا المشهد. مشيداً بما يحظى به موقع النادي ومنصاته الرقمية من تفاعل من جانب رواده.




وأكد أن هذا التفاعل يعكس مدى الحضور الكبير للموقع ومنصاته الرقمية، انطلاقاً من مسيرة النادي التاريخي، وعمقه الثقافي، وحضوره الدائم في قلب المشهد، مرسخاً بذلك أحد أهدافه بأن يكون جسراً للتواصل بين المثقفين العرب وجمهورهم على مختلف شرائحهم. لافتًا إلى حرص النادي الدائم على إبراز هذا العمق الثقافي محلياً وعربياً، وفي الوقت نفسه انفتاحه على كافة المثقفين في قطر والعالم العربي. وقال: إن التطوير المستمر لموقع النادي ومنصاته يترافق مع ما تشهده مجلة «الجسرة الثقافية» من تطوير مماثل، حيث تزامنت الحُلة الجديدة للموقع الإلكتروني للنادي ومنصاته الرقمية، مع صدور العدد الثاني والستين من مجلته الفصلية، والتي تواصل تطويرها الدائم شكلاً ومضموناً، على الصعيدين المحلي والعربي، وهو ما يبدو في العديد من مواد العدد الأخير، والتي تأتي امتداداً لما سبقها من أعداد تحرص على تناول كافة قضايا الشأن الثقافي القطري والعربي بجدة وعمق وأصالة، من خلال حرصها على أن تكون منبراً لجميع المثقفين القطريين والعرب.وتابع: إن هناك حرصا دائما من الموقع الإلكتروني للنادي على إتاحة كافة أنشطته الثقافية والاجتماعية لجمهوره، علاوة على نشر الأنشطة والفعاليات الثقافية القطرية، بالإضافة إلى متابعة كافة الأخبار التي تهتم بالفعل الثقافي والفني وكل ما يجري على مستوى الوطن العربي. مؤكداً أن «هذا التطوير الذي يشهده موقع الجسرة الإلكتروني يأتي انطلاقاً من رؤيتنا، وقراءتنا للمستقبل، حيث نحرص على أن يقدّم الموقع لزوّاره كافة المعلومات عن كل الفعاليات الثقافية التي تحدث عبر كل الجهات التي تعمل من أجل غاية سامية لرفع شأن الثقافة في وطننا العربي».

20231115_1699999878-972.JPG?1699999878

إبداع شبابي

قال السيد إبراهيم الجيدة: إن الحُلة الجديدة للموقع ومنصاته جاءت أيضاً استجابة لإيماننا بأهمية التواصل مع الآخر وضرورة نشر الثقافة والوعي إلى خارج الحدود، «لذلك فإن النادي يفتح ذراعيه عبر موقعه الإلكتروني الذي يعنى بالإبداع الموجّه للطاقات الشبابيّة». لافتاً إلى أن الموقع يتضمن أيضاً إذاعة الموسيقار الراحل عبدالعزيز ناصر، بالإضافة إلى العديد من النوافذ الثقافية الأخرى، التي تستحضر عراقة النادي وتاريخه الكبير. وأضاف: إننا في نادي الجسرة ننطلق لتعزيز هذه العراقة، كشريك أساسي ومتفاعل مع الحركة الثقافية، ومع الكيانات التي تصبّ في الإطار الثقافي، حيث نعمل جاهدين عبر أكثر من محور منها لتقديم منجز ثقافي وحضاري مُستنير، وتجاوز الحدود الجغرافية المقيدة للفكر الإنساني والعربي، محاولين بذلك فضّ مغاليق الواقع الراهن من حولنا، في مرحلة دقيقة تقف فيها الثقافة العربيّة عند مُفترق طرق.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : إبراهيم الجيدة لـ الشرق: حُلة جديدة لموقع الجسرة الإلكتروني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : «صوت الخليج» تحتفي باليوم الوطني السعودي
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية