أخبار عاجلة

أخبار قطر : "أوبن أيه آي" توفر أدوات ومزايا جديدة للمستخدمين لكسب المال بالذكاء الاصطناعي

أخبار قطر : "أوبن أيه آي" توفر أدوات ومزايا جديدة للمستخدمين لكسب المال بالذكاء الاصطناعي
أخبار قطر : "أوبن أيه آي" توفر أدوات ومزايا جديدة للمستخدمين لكسب المال بالذكاء الاصطناعي

الاثنين 13 نوفمبر 2023 06:22 مساءً

تكنولوجيا

46

13 نوفمبر 2023 , 07:01م
alsharq

هواتف وتطبيقات

الدوحة - موقع الشرق

أعلنت شركة "أوبن أيه آي" في مؤتمر مطوري البرامج الأول بعنوان "أوبن أيه آي ديفداي" (OpenAI DevDay) في سان فرانسيسكو، عن أدوات جديدة تتيح لأي شخص إنشاء بوت محادثة مخصص أو مساعد ذكاء اصطناعي، دون الحاجة إلى مهارات برمجة، وأطلقت عليه اسم "جي بي تي إس" (GPTS) للمساعدة في حل مشاكل أو اهتمامات محددة مثل تعلم قواعد لعبة معينة، أو تعليم الأطفال الرياضيات، أو المساعدة في تصميم ملصقات باستخدام فن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وغيرها.

ولإنشاء أحد هذه الروبوتات المخصصة أو مساعد يعمل بالذكاء الاصطناعي، يحتاج المستخدم فقط إلى تحديد ما يرغب في أن يفعله الروبوت من خلال الكتابة إلى "شات جي بي تي" المشهور، وسيقوم البرنامج بعد ذلك بكتابة التعليمات البرمجية اللازمة لإنشاء وتشغيل الروبوت الجديد.

وبالإضافة إلى ذلك يمكن للروبوتات الاتصال بمواقع وخدمات أخرى للقيام بأشياء مثل الوصول إلى قواعد البيانات والبحث في رسائل البريد الإلكتروني وتنفيذ طلبات التجارة الإلكترونية تلقائياً بحسب ما جاء في بيان "أوبن إيه آي".

 

وأعلن سام ألتمان الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن أيه آي" عن ميزات جديدة في برمجة روبوتات المحادثة المخصصة في مؤتمر المطورين الأول، قائلاً، بحسب موقع الجزيرة نت: إنه يمكنك بناء نسخة "جي بي تي" مخصصة لأي شيء تقريباً، لأنها تجمع بين التعليمات والمعرفة المتوسعة والإجراءات، ويمكن أن تكون مخصصة بشكل خاص لاحتياجاتك.

كما صرحت الشركة أن أكثر من مليوني مطور حول العالم وأكثر من 92% من شركات "فورتشن 500" (Fortune 500)  يستخدمون واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بها (APIs) التي توفر الوصول إلى تطبيق "شات جي بي تي" أو تكنولوجيا إنشاء النصوص والصور التي تكمن وراءها بطريقة ما.




وتقول "أوبن إيه آي" إن "شات جي بي تي" لديها الآن نحو 100 مليون مستخدم نشط أسبوعياً. وقال ألتمان: "قبل نحو عام، قمنا باطلاق  شات جي بي تي كتجربة بحثية، وكانت النتائج جيدة جدا، وتُعتبر أوبن إيه آي البيئة الذكية الأكثر تقدما في العالم الآن".

الأمان والخصوصية

وكما هو الحال دائما فيما يتعلق بالأمان والخصوصية، لا يتم مشاركة المحادثات التي كتبت من قبل مستخدمي "جي بي تي" مع الشركة المطورة له.

وعندما يقوم المنشئون بتخصيص روبوت المحادثة "جي بي تي" الخاص بهم للقيام بإجراءات أو معلومات معينة، يمكن للمنشئ أن يختار ما إذا كانت محادثات المستخدمين مع تلك الروبوتات متاحة لتحسين وتدريب النماذج.

وتعتمد هذه الاختيارات على وجود ضوابط الخصوصية الحالية التي يتمتع بها المستخدمون، بما في ذلك خيار إلغاء تدريب النموذج في حسابك بأكمله. كما تم إعداد أنظمة جديدة لمساعدة استعراض "جي بي تي" وفقا لسياسات الاستخدام الخاصة بشركة "أوبن إيه آي".

برامج الدردشة الآلية وكسب المال

تقول "أوبن إيه آي" إن منشئي روبوتات الدردشة "جي بي تي" سيكونون قادرين على كسب المال عن طريق فرض رسوم معينة على استخدام برامجهم الخاصة، لذا فإنه يمكن لأي شخص إنشاء روبوت خاص به وتقديم خدمة تجذب الناس والانطلاق في مشروعه الخاص من دون أي برمجة أو تعقيدات.

يمكن ربط "جي بي تي" بقواعد البيانات، أو ربطها بالبريد الإلكتروني، أو جعلها مساعد تسوق خاص. فعلى سبيل المثال، يمكن دمج قاعدة بيانات لعروض السفر، أو ربط صندوق البريد الوارد للمستخدم، أو تسهيل طلبات التجارة الإلكترونية.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : "أوبن أيه آي" توفر أدوات ومزايا جديدة للمستخدمين لكسب المال بالذكاء الاصطناعي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : نقل طوارئ الأطفال بالظعاين لمستشفى عائشة العطية
التالى محليات قطر : التعليم: مكافآت تشجيعية للطلاب المتفوقين المبتعثين بالخارج