أخبار عاجلة

محليات قطر : تعريف زوار إكسبو بالنباتات المذكورة في القرآن

محليات قطر : تعريف زوار إكسبو بالنباتات المذكورة في القرآن
محليات قطر : تعريف زوار إكسبو بالنباتات المذكورة في القرآن

الأحد 12 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

78

12 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

شهد جناح حديقة القرآن النباتية في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة إقبالا كبيرا من الزوار للمشاركة في الورش التعليمية التي يقدمها المختصون عن زراعة الخضراوات بطريقة سهلة.

وتهدف مشاركة حديقة القرآن النباتية في المعرض الدولي لإبراز جهودها في مجال الصون الداخلي والخارجي، ولإعطاء فرصة للجمهور للتعرف عن كثب على مجموعة من الأنواع النباتية المذكورة في القرآن الكريم والحديث الشريف، كما يقدم الخبراء في الحديقة مجموعة من ورش العمل الزراعية المتخصصة، فضلاً عن تقديم برامج ترفيهية تعليمية للأطفال لإثراء المعرفة البيئية لديهم.

وقال المهندس محمد حسونة مهندس البستنة في حديقة القرآن النباتية إن الورش التي تقدمها حديقة القرآن النباتية تتضمن نصائح عملية للمشاركين عن طريقة زراعة الخضراوات في دولة قطر وأبرز الأنواع التي يمكن زراعتها بسهولة وكيفية تحضير مخاليط التربة وأنواعها، كما يتم تعريف المشاركين بأبرز المحاصيل الزراعية التي يمكن زراعتها في التربة القطرية ومواعيدها.




وأكد أن حديقة القرآن النباتية لديها برنامج تعليمي كبير وستقوم بتنظيم عدد كبير من الورش التعليمية للزوار في إكسبو الدوحة بهدف توعية الجمهور بطرق الحفاظ على البيئة والنباتات.

وأوضح أن مشاركة الحديقة في هذا الحدث الدولي تهدف لمد جسور التواصل بين الحضارات، وتعزيز المسؤولية تجاه البيئة، وتحقيق التكامل بين جهود الحفاظ على النباتات والإنجازات العلمية الحديثة، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.

 وقال حسونة إن مشاركتنا في معرض إكسبو الدوحة، تمثل فرصة ثمينة لتوجيه انتباه المجتمع نحو أهمية صون النباتات،.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : تعريف زوار إكسبو بالنباتات المذكورة في القرآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر :  غرفة قطر توقع اتفاقية تعاون مع مجلس التجارة والاستثمار السويدي
التالى أخبار قطر : سمو الأمير يؤكد تطلع دولة قطر لاستثمار علاقاتها المتميزة مع السويد في ترسيخ أسس شراكة بناءة