أخبار عاجلة

أخبار قطر : القمة العربية الإسلامية.. أمين عام الجامعة العربية يشدد على ضرورة الوقف الفوري والكامل لإطلاق النار في غزة

أخبار قطر : القمة العربية الإسلامية.. أمين عام الجامعة العربية يشدد على ضرورة الوقف الفوري والكامل لإطلاق النار في غزة
أخبار قطر : القمة العربية الإسلامية.. أمين عام الجامعة العربية يشدد على ضرورة الوقف الفوري والكامل لإطلاق النار في غزة

السبت 11 نوفمبر 2023 04:10 مساءً

عربي ودولي

24

11 نوفمبر 2023 , 04:47م
alsharq

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية -صورة أرشيفية-

الرياض - قنا

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية: إن حرب الكيان الإسرائيلي على قطاع غزة ليست الأولى، "ولكننا جميعا نرغب ونأمل في أن تكون الأخيرة".. مشددا على ضرورة الوقف الكامل والفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف أبو الغيط، في كلمته أمام القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية المنعقدة في الرياض، اليوم، أن إسرائيل تمنت منذ اليوم الأول لاحتلالها قطاع غزة أن يختفي سكانه ويهجروه أو يهجروا منه، ووصلت بها التمنيات إلى تصريح أحد وزرائها بأنه ينبغي ضرب القطاع بالنووي.

وأشار الأمين العام للجامعة العربية إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قتل حتى الآن أكثر من عشرة آلاف مدني نصفهم على الأقل من النساء والأطفال، في حملة تطهير عرقي وإبادة جماعية وعنف ممنهج على مرأى ومسمع من العالم أجمع، عنف ودم يزرعان الكراهية لأجيال قادمة.




وتابع: "شهر كامل ونحن نطلب من القوى الدولية ومجلس الأمن أن يعفي المدنيين الفلسطينيين من شر الحملة الانتقامية الإسرائيلية البشعة، والمجلس يفشل المرة تلو الأخرى بإصرار قوة معينة على عدم تقييد أيدي إسرائيل، بل ووصف ما تقوم به من مجازر وحشية بأنه دفاع عن النفس".

وأضاف أبو الغيط أن الوقف الكامل لإطلاق النار هو أولوية ينبغي أن يعمل كل من له قدرة على السعي إليه، مشددا على أنها أولوية، لافتا إلى أن من يعمل على عدم توسيع رقعة الحرب يجب أن يعي أن استمرار الآلة العسكرية الإسرائيلية في البطش بأهل غزة هو الذي من شأنه رفع احتمالات المواجهة الإقليمية.

وأكد أن التهجير القسري بكل صوره لسكان غزة أو الضفة أو القدس الشرقية هو جريمة دولية ومخالفة صريحة للقانون الدولي الإنساني، وهو أمر مرفوض من الفلسطينيين والعرب والعالم، ولكن قوى التطرف الإسرائيلي ترغب في التخلي عن تمنياتها بعمل ترانسفير ثان، وهو أمر لن يتحقق، مشددا على أن هذا أمر لن يتمكنوا من تحقيقه.

وقال أبوالغيط: إن بعض الدول في الغرب، وتحديدا في أوروبا، بدأت في التجاوب مع فكرة تنظيم مؤتمر دولي للسلام للتعامل مع كيفية تطبيق حل سياسي للصراع، يقوم على أساس حل الدولتين، وأرى جدوى في التجاوب مع أنصار ذلك التوجه، لعله يصل بنا إلى تجسيد مسار سياسي يطبق حل الدولتين الذي ينشده العالم كله ما عدا الاحتلال.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : القمة العربية الإسلامية.. أمين عام الجامعة العربية يشدد على ضرورة الوقف الفوري والكامل لإطلاق النار في غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : بالتزكية.. الشيخ خليفة بن حسن يحتفظ برئاسة نادي الوكرة
التالى أخبار قطر : نادي قطر للسباق والفروسية يشارك في معرض الفرس