أخبار عاجلة

أخبار قطر : القمة العربية الإسلامية.. الرئيس الفلسطيني يطالب مجلس الأمن بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

أخبار قطر : القمة العربية الإسلامية.. الرئيس الفلسطيني يطالب مجلس الأمن بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
أخبار قطر : القمة العربية الإسلامية.. الرئيس الفلسطيني يطالب مجلس الأمن بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

السبت 11 نوفمبر 2023 04:10 مساءً

عربي ودولي

30

11 نوفمبر 2023 , 04:45م
alsharq

الرياض - قنا

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني على الفور، وتأمين إدخال المواد الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء والوقود إلى قطاع غزة، ومنع تهجير أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس.

وقال عباس، في كلمته أمام القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية المنعقدة في الرياض اليوم: "وأنا أخاطبكم اليوم، يتعرض شعبنا الفلسطيني لأبشع عدوان وحشي، بل لحرب إبادة لا مثيل لها، على يد آلة الحرب الإسرائيلية الجبانة التي انتهكت الحرمات والقانون الدولي الإنساني، وتخطت كل الخطوط الحمراء في قطاع غزة، بقتل وجرح أكثر من 40 ألفا من المدنيين الفلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ، علاوة على تدمير آلاف البيوت على رؤوس ساكنيها".

وأضاف أنه يجري هذا في الوقت الذي تتعرض فيه الضفة الغربية والقدس، لجرائم القتل والاعتداءات اليومية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاصب والمستوطنين.




وشدد الرئيس الفلسطيني على أنه لن يتم القبول بالحلول العسكرية والأمنية، بعد أن فشلت جميعها، وبعد أن قامت سلطات الاحتلال بتقويض حل الدولتين، واستبدالها بتعميق الاستيطان، وسياسات الضم، والتطهير العرقي والتمييز العنصري في الضفة والقدس، وحصار قطاع غزة، وانتهاك الوضع التاريخي والقانوني للمقدسات الإسلامية والمسيحية، مشددا على مواصلة الصمود في الأرض دون مساومة على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وأكد أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين، ويجب أن يكون الحل السياسي شاملا، لكامل أرض دولة فلسطين بما يشمل الضفة والقدس وغزة، رافضا القرصنة الإسرائيلية على الأموال التي ترسلها السلطة الفلسطينية شهريا لقطاع غزة، الذي لم نتخل عنه يوما واحدا.

وطالب الرئيس الفلسطيني مجلس الأمن بإقرار حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة، وعقد مؤتمر دولي للسلام، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، واعتماد خطة لتنفيذ حل سياسي مستند للشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفق القرار الأممي (194)، وذلك بضمانات دولية وجدول زمني للتنفيذ، هو الأمر الذي تعمل عليه دولة فلسطين، وتلتزم به منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

ودعا عباس إلى حشد الدعم الدولي لتمكين مؤسسات دولة فلسطين من مواصلة مهامها لدعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، وبما يشمل إعادة إعمار قطاع غزة، وكذلك توفير الموارد من أجل النهوض بالاقتصاد الفلسطيني.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : القمة العربية الإسلامية.. الرئيس الفلسطيني يطالب مجلس الأمن بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : لجنة الانضباط تصدر عددا من القرارات
التالى أخبار قطر : المكتبة الوطنية تواصل فعالياتها الثقافية خلال سبتمبر