أخبار عاجلة

محليات قطر : الجمعية القطرية: 7 آلاف شخص في مسيرة التوعية بالسكري

محليات قطر : الجمعية القطرية: 7 آلاف شخص في مسيرة التوعية بالسكري
محليات قطر : الجمعية القطرية: 7 آلاف شخص في مسيرة التوعية بالسكري

السبت 11 نوفمبر 2023 07:41 صباحاً

محليات

20

11 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

نظمت الجمعية القطرية للسكري بمناسبة اليوم العالمي للسكري، مسيرتها السنوية في نسختها السابعة عشرة في حديقة الاكسجين وذلك تحت شعار هذا العام: «تعرف على مخاطر السكري، تعرف على كيفية التعامل معه «، بمشاركة أكثر من 7000 شخص على أرض قطر من جميع الأعمار والخلفيات في المسيرة بهدف التعلم والتثقيف عن السكري.

وقال الدكتور عبد الله الحمق، المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري: «في شهر نوفمبر، يشارك الناس في جميع أنحاء العالم في مسيرات السكري للاحتفال باليوم العالمي للسكري. نحن في كل عام، ننظم مسيرة لرفع مستوى الوعي بالسكري مساندة الأشخاص المتعايشين مع السكري في قطر. من خلال المشي وفعاليات اليوم بأكمله، اتخذنا خطوات مهمة نحو تطوير فهم أوسع واعمق للسكري «.

«يقدر الاتحاد الدولي للسكري أن ما يصل إلى 212 مليون شخص، أو نصف جميع البالغين الذين يعيشون حاليا مع السكري، غير مشخصين. ومعظم هؤلاء يعانون من السكري من النوع 2 ولا يعرفون ذلك. لذلك نحن نهدف إلى تثقيف وإرسال رسالة مفادها بأن فهم السكري هو الخطوة الأولى نحو إدارته والوقاية منه، وأن معرفة خطر الإصابة به أو خطر الإصابة بمضاعفاته وما يجب القيام به أمر مهم لدعم الوقاية والتشخيص المبكر والعلاج في الوقت المناسب.

 أجنحة صحية




وفي المسيرة بجانب أجنحة الجمعية القطرية للسكري، كانت هناك أجنحة صحية بالشراكة مع المؤسسات الصحية الكبرى في البلاد. بما في ذلك الاستراتيجية الوطنية للسكري، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومركز السدرة، ومستشفى القلب، ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، والصحة والسلامة والأمن والبيئة في مؤسسة قطر، ومكافحة التبغ، والجمعية القطرية لطب الأسرة والمجتمع، وغيرها الكثير.

 كما شارك الشركاء الرياضيون في فعاليات المسيرة أيضا، حيث قدم الاتحاد القطري للرياضة للجميع مجموعة من الأنشطة بما في ذلك تمارين التمدد، مباريات تيلي ماتش، والرماية، وكرة السرعة، والدفاع عن النفس، وتنس الريشة، التنس، وسحب الحبال لجنة رياضة المرأة القطرية أمتعت الجمهور بكرة القدم وكرة السلة والرياضات المختلطة، شطرنج قطر، رقعة الشطرنج الكبيرة، مباراة الكرة الطائرة.

ونظمت سدرة للطب بالتعاون مع الجمعية القطرية للسكري فعالية Fun Run للأطفال المشخصين بالسكري من النوع الأول والنوع الثاني.

وكانت مشاركة المدينة التعليمية عبارة عن ألعاب الشاشة الرقمية التفاعلية. نادي الرمي كان مشاركاً بعدة انشطة أيضا. كما ان أجنحة فحص السكر في الدم، اختبار (هل أنت معرض لخطر الإصابة بالسكري)، فحوصات الأسنان وغيره، قدمت خدماتها للجمهور العريض. وعلى المسرح، قاد الاتحاد القطري لكرة القدم والرياضة للجميع جلسات إحماء جماعية قبل المشي بتقديم العديد من التمارين الرياضية، بالإضافة إلى ذلك، قدمت مدرسة زينب (حوارا مسرحيا).

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : الجمعية القطرية: 7 آلاف شخص في مسيرة التوعية بالسكري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : موجة الانفجارات الجديدة في لبنان تشمل الهواتف وأجهزة البصمة وأجهزة الطاقة الشمسية وبطاريات الليثيوم
التالى محليات قطر : الكويت تمنع بيع السيارات بجميع أنواعها نقداً.. ما السبب؟