أخبار عاجلة

أخبار قطر : اليوم.. ختام بطولة الشرطة العربية للبادل

أخبار قطر : اليوم.. ختام بطولة الشرطة العربية للبادل
أخبار قطر : اليوم.. ختام بطولة الشرطة العربية للبادل

السبت 11 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

رياضة

28

11 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

فوزية علي

تختتم اليوم منافسات بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل، المقامة حاليا في الدوحة على صالتي علي بن حمد العطية وبلاتينيوم 1969 بالسد، برعاية سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا).

وأقيمت امس منافسات الدور نصف النهائي للبطولة حيث اسفرت المباراة الأولى عن فوز الثنائي المصري جورج واكيم ويوسف حسام على الثنائي القطري جبر المطوع وخالد سعدون الكواري بمجموعتين دون رد.  أما المباراة الثانية في نصف النهائي جمعت الثنائي القطري محمد سعدون الكواري ومحمد الخنجي مع الثنائي المصري شريف مخلوف وعلي زغلول وانتهت بفوز الثنائي المصري بمجموعتين لواحدة.

20231110_1699649976-971.jpg?1699649976

اللواء حقوقي وليد الشهاب: تنظيم مميز

أشاد اللواء حقوقي وليد الشهاب رئيس اتحاد الشرطة الرياضي الكويتي رئيس الوفد الكويتي بالمستوى التنظيمي لبطولة الشرطة العربية الاولى للبادل، وقال:"سعداء للغاية بالتواجد في الدوحة ونشكر سعادة العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين القطري والعربي للشرطة، على الاهتمام بهذه البطولة والخروج بهذا المستوى من التنظيم المميز خاصة أنها البطولة الأولى للبادل.

واكد أن الجميع حرص على المشاركة في البطولة، والهدف من البطولة هو الارتقاء بمستوى المنتسبين لاتحادات الشرطة العربية ومواجهة كافة التحديات، ورفع اللياقة البدنية للاعبين وتجهيزهم لمواجهة التحديات، كما أن البطولة فرصة لالتقاء اللاعبين وتبادل الخبرات والمنافسة الشريفة بين اللاعبين، ومن خلال هذه البطولات لاحظنا التواصل بين جميع اللاعبين كفريق واحد.

تكريم رؤساء الوفود

اقامت اللجنة المنظمة للبطولة العربية للشرطة الأولى للبادل حفل تكريم يوم أمس في فندق الشيراتون لرؤساء الوفود المشاركة في البطولة التي تختتم اليوم بصالة علي بن حمد العطية وجاء حفل التكريم وسط أجواء مميزة.

وحرص سعادة العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين الرياضي القطري والعربي للشرطة على تكريم كافة الوفود المشاركة في البطولة، كما شهد الحفل تقديم الوفود المشاركة دروع تذكارية إلى العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين القطري والعربي للشرطة، وإلى المقدم أحمد بن حمد آل ثاني نائب رئيس الاتحاد الرياضي القطري للشرطة تقديرا لجهود الاتحادين القطري والعربي لتنظيم هذا الحدث بصورة نالت اعجاب جميع الوفود.

كما حرص العميد خالد بن حمد العطية على تكريم مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الافريقية رئيس جمعية اللجان الأولمبية الوطنية الافريقية "أنوك". وتقدم براف بالشكر إلى سعادة العميد خالد بن حمد العطية، على حفاوة الاستقبال والتكريم المميز لشخصه وللاتحادات الشرطية العربية وقال: سعداء للغاية بهذه الاجواء الرائعة التي تساهم في تطوير الرياضة العربية صورة عامة ورياضة البادل بصورة خاصة."

واضاف: فخورون بالاستضافة المميزة لدولة قطر لهذه البطولة ودائما قطر عودتنا على التنظيم المثالي والمميز، واشكر العميد خالد بن حمد العطية على جهوده لتطوير الرياضة الشطرية وايضا جهوده في توحيد الصفوف لتحقيق مصالح الرياضة الشرطية العربية في الوطن العربي وكافة البلدان العربية. كما توجه مصطفى براف بالشكر إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مؤكدا على أنه شخصية عالمية بارزة في كافة المجالات."

سيفر العبدالله لاعب منتخب الجزائر: استمتعنا بالأجواء في قطر

أشاد سيفر العبد الله لاعب المنتخب الجزائري الشرطي للبادل بالتنظيم الجيد للبطولة، مؤكدا أنها فاقت كل التوقعات من الناحية الفنية والتنظيمية بشهادة كافة الوفود المشاركة، من لاعبين وإداريين وأجهزة فنية.

وأكد اللاعب الجزائري قائلا: هذه المشاركة الأولى لنا فى بطولة خارجية، ولعبنا ضد لبنان وخسرنا 6-1 و 6-0 وقد حاولنا أن نقدم أفضل ما لدينا.. لكن رغم ذلك اعتقد أننا حققنا الكثير من المكاسب من هذه المشاركة بالاحتكاك من لاعبين مميزين واكتساب الخبرات. وأضاف ؛ المستوى الفني للبطولة قوي والفريقان القطري والمصري استطاعا أن يفرضا كلمتهما من خلال الأداء المبهر الذي قدمه اللاعبون على مدار البطولة وأعتقد ان الجميع استمتع بالأجواء المميزة في قطر.




وتابع ردا على سؤاله حول انتشار اللعبة في بلاده قائلا: اللعبة بدأت تنتشر في الجزائر وقمنا بإنشاء العديد من الملاعب وإن شاء الله نشاهد منتخبا قويا يمثل الرياضة الجزائرية أفضل تمثيل في المحافل الخارجية قريبا.

20231110_1699649908-931.jpg?1699649908

المراقب العام محمد التازي: استضافة مثالية

قدم المراقب العام محمد التازي نائب رئيس اتحاد الشرطة الرياضي المغربي، شكره إلى سعادة العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين القطري والعربي للشرطة على استضافة المميزة والتنظيم المثالي لبطولة الشرطة العربية الأولى للبادل. وقال ان بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل خرجت بطريقة رائعة من كافة النواحي سواء التنظيمية أو من خلال المنافسات العالية." ونوه بأن المنتخب المغربي حرص على التواجد في البطولة من أجل المشاركة واكتساب الخبرات، لاسيما وأنها أول مشاركة في بطولة البادل وكان من المهم المشاركة من أجل تطوير هذه الرياضة في المستقبل. واشاد التازي بالأجواء الرائعة التي تشهدها البطولة لاسيما، والتي تمثل فرصة لكل الاتحادات العربية لنشر هذه الرياضة والتطور فيها.

20231110_1699649855-325.jpg?1699649855

نجوم الكرة القطرية في مدرجات العطية

شهدت مدرجات صالة علي بن حمد العطية، تواجد عدد كبير من نجوم الكرة القطرية الذين حرصوا على متابعة مباريات نصف النهائي ومساندة أبطال العنابي. وتواجد كل من إبراهيم الغانم لاعب الغرافة ومنتخبنا الوطني السابق، وكذلك محمد مال الله لاعب النادي العربي، وكذلك محمد غلام البلوشي المدير الرياضي لنادي السد.

وعبر لاعبو العنابي عن سعادتهم الكبيرة بالمستوى الفني للبطولة، والأجواء التنظيمية الرائعة من اتحاد الشرطة القطري الذي أخرج البطولة بشكل احترافي عالي المستوى.

يوسف حسام لاعب المنتخب المصري: قدمنا مستوى جيدا.. وحالفنا التوفيق

أبدى يوسف حسام لاعب المنتخب المصري للشرطي للبادل سعادته الكبيرة بتأهله هو وزميله جورج واكيم إلى المباراة النهائية، بعد الفوز على الثنائي القطري خالد سعدون وجبر المطوع.

وقال حسام: الحمد لله حالفنا التوفيق بعد لقاء صعب للغاية أمام منافسين أقوياء، وقد وضعنا خطة جيدة قبل المواجهة وحاولنا تنفيذها بأفضل صورة لنتمكن من تحقيق الفوز والحمد لله كان هناك تفاهم واضح بيني وبين زميلي ونجحنا في الخروج فائزين وتأهلنا للنهائي. فيما قال زميله جورج واكيم أنهما يتطلعان لتقديم الأفضل في النهائي والمنافسة على حصد اللقب. مشيرا إلى انه يتمنى أن يشاهد تواجد عدد من اللاعبين العرب في مركز متقدم بالتصنيف العالمي والمنافسة مع الكبار في المستقبل.

روح رياضية بين "الأشقــــاء"

حرص المقدم أحمد حمد آل ثاني نائب رئيس اتحاد الشرطة الرياضي على تقديم التهنئة للواء سليمان الشرقاوي رئيس الوفد المصري في البطولة فور نهاية مباراة نصف النهائي بين الفريقين المصري والقطري في نصف النهائي.

وتبادل الطرفان العناق والتهاني في روح رياضية رائعة بين الأشقاء رغم قوة الأشقاء وسخونة وإثارة المواجهة التي جمعت الفريقين. وحرص الشرقاوي على النزول إلى أرض الملعب وتهنئة الثنائي علي زغلول وشريف مخلوف بالتأهل للمباراة النهائية مشيدا بالمستوى الرائع الذي قدماه في المباراة منذ بدايتها.

20231110_1699649831-224.jpg?1699649831

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : اليوم.. ختام بطولة الشرطة العربية للبادل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : البلدي يناقش متطلبات أهالي بلدية الدوحة
التالى أخبار قطر : 4 علماء ينضمون لبرنامج الزمالة بـ «نورثويسترن - قطر»