أخبار عاجلة

أخبار قطر : مزرعة سدرة الشمال تستقطب زوار إكسبو

أخبار قطر : مزرعة سدرة الشمال تستقطب زوار إكسبو
أخبار قطر : مزرعة سدرة الشمال تستقطب زوار إكسبو

الجمعة 10 نوفمبر 2023 07:23 صباحاً

محليات

28

10 نوفمبر 2023 , 07:09ص
alsharq

مزرعة سدرة الشمال بمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة

الدوحة - الشرق

تحظى مزرعة سدرة الشمال بمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، بإقبال كبير من الزوار المعرض الذي يحمل شعار»صحراء خضراء.. بيئة أفضل». وتقدم المزرعة الموجودة في المنطقة العائلية بالمعرض الدولي بحديقة البدع للزوار صورة مصغرة من حدائق الحيوانات المفتوحة، التي توفر أجواء تفاعلية مع حياة الغابة رغم كونها تقتصر على الحيوانات الاليفة والمنزلية صديقة الإنسان. لا تكتفي المزرعة بعرض هذه الحيوانات الأليفة، وإنما تقدم وجبة استكشافية دسمة لأنواع الحيوانات ومواطنها وطعامها وعاداتها اليومية. وقد قسمت المزرعة إلى أربعة أقسام يضم كل قسم منها نوعاً من الحيوانات يقوم فريق من العاملين بالمزرعة برعايتها وتقديم الطعام في مواقيت محددة يومياً مع تقديم شروحات عن طبيعة كل حيوان.

وتتوافر بالمزرعة أنواع مختلفة من الحمام، والسلاحف والماعز والغنم والغنم النجدية والماعز القزم، والجمال، والخيول، المها الإفريقي والعربي وحيوان اللاما.

وتعتبر المزرعة معلماً ومقصداً رئيسياً لزوار المعرض من العائلات خاصة الأطفال منهم، الذين تفاعلوا مع الحيوانات الموجودة، خاصة السلاحف، كما حرصوا على التقاط الصور مع الجمال، وتابعوا عملية إرضاع صغار الماعز حديث الولادة، وإطعام السلاحف واللعب مع الماعز القزم. وقدمت إدارة المزرعة تعريفاً للجمهور بأنواع الغنم، خاصة النجدية، التي تنسب إلي نجد بشبه الجزيرة العربية، ولديها القدرة على التكيف مع ارتفاع درجة الحرارة، لكونها «ابنة الصحراء».




المها العربي واللاما

وتتسم السلاحف الموجودة في المزرعة بأنها تعيش في مجموعات ولا تفضل الوحدة، أما أنواع المها العربي، فإنها مفعمة بالرشاقة والخفة وسرعة الحركة وتتجمل باللون الأبيض في معظم الجسم، لكنها أقل وزناً من المها الإفريقي الأضخم نسبياً، والأثقل في الحركة.

كما يبرز حيوان اللاما وهو في شكله أقرب إلى الخراف، ويتسم بكونه يتعايش مع القطعان من الحيوانات الأخرى، وهو أكثرهم ألفة ووداعة، ويقوم احياناً بمهام الحماية لهذه القطعان.

وأكد مشرفو المزرعة أن الفترة القليلة المقبلة سوف تشهد إضافة أنواع جديدة من الحيوانات للعرض على الجمهور، من بينها القطط بمختلف السلالات لافتين إلى أن المشاركة في إكسبو تستهدف التعريف بالحياة البرية، واطلاع الزوار المتوقع أن يتجاوز عددهم ثلاثة ملايين زائر من أنحاء العالم حتى 28 مارس 2024، على أنواع من الحيوانات الأليفة وسط أجواء طبيعية أقرب إلى عالم الغابة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : مزرعة سدرة الشمال تستقطب زوار إكسبو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : ارتفاع حصيلة ضحايا انفجارات أجهزة اللاسلكي في لبنان إلى 12 قتيلا
التالى أخبار قطر : مهرجان أجيال السينمائي بطنجة يدمج بين العروض الفنية والورشات التربوية