أخبار عاجلة

أخبار قطر : الجمعية الخليجية لطب الأسرة تجتمع في الدوحة

أخبار قطر : الجمعية الخليجية لطب الأسرة تجتمع في الدوحة
أخبار قطر : الجمعية الخليجية لطب الأسرة تجتمع في الدوحة

الخميس 9 نوفمبر 2023 11:13 مساءً

محليات

76

09 نوفمبر 2023 , 11:38م
alsharq

الجمعية الخليجية لطب الأسرة تجتمع في الدوحة

الدوحة - قنا

نظمت /الرابطة القطرية لطب الأسرة والمجتمع/ اليوم، الاجتماع الثالث للجمعية الخليجية لطب الأسرة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي الخامس للرعاية الصحية الأولية، المنعقد حاليا في الدوحة.

وهدف الاجتماع، الذي حضره رؤساء روابط طب الأسرة والمجتمع في دول الخليج العربية، إلى بحث عمل لجان الجمعية وإقرار آليات التنفيذ، واستقبال الأعضاء الجدد.

وفي هذا الإطار، استعرضت الدكتورة سامية العبد الله رئيس مجلس إدارة الرابطة القطرية لطب الأسرة والمجتمع، خلال الاجتماع، أهداف الرابطة القطرية التي تم تأسيسها مؤخرا، كما تناولت دور أطباء الأسرة والمجتمع القطريين في إثراء عمل الجمعية الخليجية.

بدوره، أعرب الدكتور محمد العازمي رئيس الجمعية الخليجية لطب الأسرة، عن بالغ سعادته بالمشاركة في المؤتمر الدولي الخامس للرعاية الصحية الأولية، مؤكدا أهمية عمل الروابط والجمعيات الخليجية المهنية غير الربحية في إثراء العمل التطوعي، ورفع مستوى الوعي الصحي المجتمعي بدول الخليج العربية.




من جانبه، أشاد الدكتور فيصل الناصر نائب رئيس الجمعية الخليجية لطب الأسرة بمستوى اهتمام الأطباء الخليجيين عامة والقطريين خاصة للانضمام للجمعية الخليجية، الأمر الذي يسهم في تعزيز تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين الأطباء الأعضاء.

إلى ذلك، بينت الدكتورة منى طاهر الأمين العام للجمعية الخليجية لطب الأسرة ونائب رئيس مجلس إدارة الرابطة القطرية لطب الأسرة والمجتمع، أن هناك 18 طبيبا قطريا من أصل 51 طبيبا من مختلف دول الخليج العربية، تقدموا لعضوية اللجان المختلفة في الجمعية الخليجية لطب الأسرة، ما يعكس المهنية العالية للطبيب القطري والخليجي، ومدى وعيهما بأهمية العمل التطوعي في مثل هذه الجمعيات.

وأشارت إلى أن رسالة الطبيب لا تقتصر على التشخيص والعلاج، وإنما تتعدى ذلك إلى المشاركة بالعمل التطوعي ورفع درجة الوعي الصحي في المجتمع.

جدير بالذكر أن الجمعية الخليجية لطب الأسرة تم إشهارها في مايو الماضي، ومقرها دولة الكويت، وهي جمعية مهنية غير ربحية مستقلة، تضم كل الأطباء الخليجيين في تخصصي طب الأسرة والمجتمع والممارسين العامين.

وتضم الجمعية 8 لجان عمل مختلفة، وهي: لجنة الدراسات والبحث العلمي والنشر، واللجنة المالية وتنمية الموارد، ولجنة العلاقات العامة والاتصال، واللجنة الأكاديمية والعلمية، ولجنة السياسات والبروتوكولات الصحية، ولجنة العلاقات الدولية، ولجنة الإبداع والابتكار، ولجنة الأنشطة والفعاليات.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الجمعية الخليجية لطب الأسرة تجتمع في الدوحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : التنمية الاجتماعية: تحفيز الطلاب بالفعاليات التطوعية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية