أخبار عاجلة

محليات قطر : مدير إدارة التسجيل والتراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة: بوابة خارطة الأعمال توفر حزمة خدمات متكاملة للرواد

محليات قطر : مدير إدارة التسجيل والتراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة: بوابة خارطة الأعمال توفر حزمة خدمات متكاملة للرواد
محليات قطر : مدير إدارة التسجيل والتراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة: بوابة خارطة الأعمال توفر حزمة خدمات متكاملة للرواد

الأحد 5 نوفمبر 2023 11:21 مساءً

محليات

106

05 نوفمبر 2023 , 11:02م
alsharq

مدير إدارة التسجيل والتراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة

الدوحة - قنا

أكد عايض القحطاني مدير إدارة التسجيل والتراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة على تقديم بوابة /خارطة الأعمال/ لدولة قطر حزمة متكاملة من المعلومات عن المنشآت والأنشطة التجارية بدولة قطر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم، للحديث عن بوابة /خارطة الأعمال/، التي تم الإعلان عنها مؤخرا، وتأتي تماشياً مع مقتضيات القانون رقم (1) لسنة 2020 بشأن السجل الاقتصادي الموحد، الهادف إلى تدعيم شفافية المعاملات الاقتصادية والمالية، من خلال تجميع المعلومات الأساسية والبيانات والوثائق الخاصة بالمنشآت الاقتصادية.

وأشار القحطاني، إلى ما توليه دولة قطر من أهمية كبرى للقطاع الخاص ورواد الأعمال، نظرًا لما يُمثله من ركيزة أساسية من ركائز التنويع الاقتصادي، وتنشيط حركة الاستثمار، وتعزيز مساهمة الابتكار بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.




وذكر أنه من هذا المنطلق توجهت وزارة التجارة والصناعة، نحو مساندة جهود الدولة عبر تسريع تطوير المنظومة الداعمة للقطاع الخاص وقطاع ريادة الأعمال، وإطلاق العديد من المبادرات الداعمة لهذه القطاعات ومنها /البوابة/، التي تأتي في إطار جهود الوزارة لدعم القطاع الخاص، وتمكين رواد الأعمال، وتيسير إجراءات تأسيس الشركات، والارتقاء بمنظومة خدمات الأعمال في الدولة.

وقال القحطاني إن البوابة توفر خدمة البحث عن المنشآت التجارية المتواجدة في منطقة محددة، وإحصائيات حول الأنشطة التجارية المتوفرة، والأنشطة التجارية الأكثر استخداماً، بالإضافة إلى بيانات إحصائية حول عدد التراخيص التجارية المُسجلة في كل بلدية، وأحدث المنشآت التجارية المسجلة في الدولة.

وجدد التأكيد على حرص الوزارة على تقديم الدعم الكامل للقطاع الخاص ورواد الأعمال، وتهيئة كافة السبل له للمشاركة بفعالية في مسيرة النهضة الاقتصادية الشاملة لدولة قطر.

يذكر أن البوابة توفر كذلك خدمة التحقق من بيانات السجلات والرخص التجارية للجهات المعنية، حيث يتم إدراج رمز الاستجابة السريع ( QR Code) على المستخرجات الصادرة من النافذة الواحدة بوزارة التجارة والصناعة، وذلك لتيسير الاطلاع على بيانات السجلات والرخص التجارية والتحقق من صحتها وصلاحيتها.

وتعتبر أداة تفاعلية وسهلة الاستخدام لتحليل السوق وتطوير استراتيجيات الأعمال، فضلا عن تقديم محتوى متنوع وتعليمي حول مختلف جوانب قطاع الأعمال والتسويق وإدارة المشاريع، من خلال عرض نماذج من دراسات الحالة لشركات ناجحة، علاوة على توفيرها منصة للتواصل والتفاعل بين رواد الأعمال لمشاركة الخبرات والأفكار.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : مدير إدارة التسجيل والتراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة: بوابة خارطة الأعمال توفر حزمة خدمات متكاملة للرواد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : المكتبة الوطنية تواصل فعالياتها الثقافية خلال سبتمبر
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية