أخبار عاجلة

أخبار قطر : افتتاح الجناح السويسري في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة

أخبار قطر : افتتاح الجناح السويسري في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة
أخبار قطر : افتتاح الجناح السويسري في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة

الخميس 2 نوفمبر 2023 06:00 مساءً

محليات

70

02 نوفمبر 2023 , 06:11م
alsharq

الدوحة - قنا

 افتتحت السفارة السويسرية اليوم، جناح بلادها في المنطقة الدولية بمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، بحضور عدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والسفراء المعتمدين لدى الدولة ومسؤولين حكوميين ومهتمين بالشأن البيئي.

ويعد الجناح السويسري نافذة ترويجية تقدم للزائرين أهم المعالم الثقافية والسياحية والتاريخية لسويسرا، ويوفر رؤية جديدة لمستقبل أخضر مستدام يواجه تحديات النمو السكاني وزيادة الحاجة إلى موارد المياه والطاقة والغذاء. كما يضم الجناح قسما لعرض أحدث التكنولوجيات الزراعية المستخدمة في سويسرا.

ويستعرض الجناح للزوار أهم المعالم السياحية والطبيعة التي تتمتع بها سويسرا، ويقدم تعريفا لمبادرات الاستدامة والابتكار هناك، بالإضافة إلى أنه يمثل إضافة جديدة للمعرض العالمي، بما يحتويه من ابتكارات متنوعة، وطرق الزراعة الحديثة ومبادرات الاستدامة والتغير المناخي.




وأعربت سعادة السيدة فلورنس تينغلي ماتلي سفيرة سويسرا لدى الدولة، عن سعادتها بالمشاركة في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، الحدث المهم الذي يعقد لأول مرة في بلد صحراوي، وينتظر أن يكون نسخة غير مسبوقة ومتميزة كما هو العهد بقطر دائما.

وأضافت أن الجناح السويسري يركز على المركز الريادي لدولة جبال الألب في مجال الابتكار، خاصة أن سويسرا تولي أهمية كبيرة للاستدامة والزراعة الحديثة وكذلك مجالات حماية البيئة، التي تعد الموضوع الرئيسي لمعرض أكسبو 2023 الدوحة.

وأكدت أن سويسرا مقتنعة بالدور الرئيسي الذي يلعبه الابتكار في تعزيز التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن سويسرا بصفتها دولة رائدة في مجال الابتكار وإعادة التدوير، تسعى إلى مناقشة وتبادل أفضل الممارسات البيئية والزراعية.

يذكر أن إكسبو 2023 الدوحة يمنح الدول والمنظمات الدولية المشاركة، فرصة غير مسبوقة لاستعراض مبادراتها الإبداعية وممارساتها الزراعية، وثقافاتها المتنوعة وتراثها الغني.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : افتتاح الجناح السويسري في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى