أخبار عاجلة

أخبار قطر : انطلاق منتدى الشعر العربي في الطائف السعودية

أخبار قطر : انطلاق منتدى الشعر العربي في الطائف السعودية
أخبار قطر : انطلاق منتدى الشعر العربي في الطائف السعودية

الخميس 2 نوفمبر 2023 01:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

6

02 نوفمبر 2023 , 01:13ص
alsharq

الطائف- قنا

نظمت وزارة الثقافة السعودية اليوم "منتدى الشعر العربي" وذلك بالتعاون مع جامعة الطائف ممثلة في أكاديمية الشعر العربي، بمشاركة عدد من المتخصصين في الشعر العربي ونقاده من داخل وخارج السعودية.




وجاء المنتدى ضمن المبادرة السعودية عام الشعر العربي 2023 ، بهدف تسليط الضوء على الشعر العربي بالشواهد الأدبية المطلة على التاريخ والتراث والثقافة، حيث تم استحضار ذاكرة و مكانة "الشعر العربي بصفته أحد أهم الفنون التعبيرية المتجذرة في عمق ووجدان الإنسان العربي منذ القدم.

وسلطت أولى جلسات المنتدى الضوء على مبادرة عام الشعر العربي، وما يستهدفه المنتدى من تطلعات تثري الساحة الشعرية، كما تمت مناقشة موضوع الشعر العربي باعتباره تراثا غير مادي، فيما خصصت الجلسة الثانية للحديث حول "الشعر باعتباره ظاهرة إنسانية" تمارسه الشعوب سواء البدائية أو المتطورة، وتتعاطاه مختلف الفئات الخاصة المثقفة والشعبية العامة.

وناقشت الجلسة الثالثة موضوع "الشعر حول العالم: المكانة والدور والصورة"، ووضع الشعر في العالم، تضمنت اتجاهاته والتغييرات التي طرأت عليه في مختلف الثقافات والوظائف المناطة به في التيارات العالمية.

وشهد المنتدى ورشة عمل تتحدث عن اتجاهات القصيدة الحديثة، لتعريف الجمهور بأبرز الاتجاهات الشعرية الحديثة عبر نماذج من قصائد سعودية وعربية حديثة، كما ناقشت الورشة بنية القصيدة الحديثة وإيقاعها، ومصادر الصور الشعرية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : انطلاق منتدى الشعر العربي في الطائف السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية