أخبار عاجلة

أخبار قطر : صقارون: استعدادات مكثفة للمنافسة على بطولات جمعية القناص

أخبار قطر : صقارون: استعدادات مكثفة للمنافسة على بطولات جمعية القناص
أخبار قطر : صقارون: استعدادات مكثفة للمنافسة على بطولات جمعية القناص

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

28

01 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

منذ أن أعلنت جمعية القناص القطرية عن فعالياتها لموسم 2023 /2024 المليء بالتشويق والإثارة ببطولات ثرية، انطلاقا من بطولة إصفري قطر للصقور، ومرورا ببطولة راس لفان للصقور وبطولة جمعية القناص، ووصولا إلى المهرجان الدولي /مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي 2024)/، حتى سارع الصقارون القطريون إلى تجهيز صقورهم وتدريبها لهذه الاستحقاقات القادمة.

قال السيد متعب القحطاني، مدير بطولات جمعية القناص ومهرجان مرمي، إن التسجيل في أولى البطولات التي تنظمها جمعية القناص وهي بطولة إصفري قطر للصقور العاشرة (2023)، عرف إقبالا كبيرا من الصقارين. ونوه بأن البطولة ستجرى على مدى 7 أيام من 3 إلى 9 نوفمبر بمركز جمعية القناص في راس لفان، مؤكدا أن جمعية القناص في خدمة الصقارين القطريين.

وأشار القحطاني إلى أن التنافس في بطولة إصفري قطر للصقور 2023، سيكون في مسابقات الدعو لفئات: فرخ حر، قرناس حر، قرناس شاهين، فرخ جير، قرناس جير، فرخ جير شاهين، ثم قرناس جير شاهين، بالإضافة إلى مسابقة الصقار الواعد للفئة العمرية من 11 إلى 15 سنة في فئة التبع والجبلية (الشهويهينة) فئة الوكري والكوبرج (القرموشة).

باكورة البطولات

وفي هذا الصدد، قال الصقار عبدالعزيز مبارك المعاضيد عضو فريق لوسيل، إن بطولة إصفري قطر للصقور، تعتبر باكورة بطولات جمعية القناص، وهي مناسبة لدخول بعض الصقور التي تم تدريبها غمار المنافسة، حيث إن بعضها جاهزة، والأخرى ليست جاهزة بعد، متمنيا التوفيق له ولجميع المشاركين.

من جهته، قال الصقار حمد العرجاني، عضو فريق صقور الزبارة: نحرص على المشاركة في بطولات جمعية القناص ومهرجان مرمي، خصوصا وأن إصفري هي باكورة الموسم، متقدما بشكره لأعضاء اللجان المنظمة.

وأضاف: انتظروا المفاجآت بإذن الله في البطولة، حيث إننا جهزنا صقورا من إنتاج مركز الزبارة لإنتاج الصقور في قطر، وأطلقنا اسم الفريق على اسم المربط (مركز الإنتاج).

بدوره تمنى الصقار علي محمد جارالله النابت، عضو فريق النخبة، أن يكون هذا الموسم، موسم خير على فريقه وجميع المتسابقين، مؤكدا أن بطولة إصفري قطر للصقور، هي محطة للوقوف على مدى جاهزية الصقور وتصفيتها، وهذا الأمر يسير عليه أغلب المشاركين، حيث إنه لا أحد يدخل السباق جاهزا بنسبة مئوية كبيرة لأول مرة. وأضاف: هذه البطولة الأولى، وهي مناسبة لمعرفة مستوى الصقور وتجريبها، حيث إن العمل يبدأ من أول مسابقة.




من جانبه قال الصقار جاسم محمد سعود الكعبي، عضو فريق العديد، إن الاستعداد يمكنني أن أحدده في نسبة ما بين 60 و70 بالمائة، بحكم أن الصقور لم نقتنِها إلا مع بداية شهر أكتوبر، ولم نبدأ في تدريبها إلا في آخر الشهر، ونأمل أن ننافس أو نتأهل.

موسم الصيد

وأضاف الكعبي: طموحنا في التأهيل من أجل مقارنة مستوى صقورنا مع صقور إخواننا المشاركين، منوها بأن بطولة إصفري من أفضل البطولات حيث إن مسافة الدعو فيها تقدر بـ300 مترٍ. كما أن البطولة مناسبة لإظهار الصقور الطيبة، والتي تكون جاهزة للبطولات المقبلة، كبطولة راس لفان للصقور وبطولة جمعية القناص، حيث إن البطولة تبين لنا مدى جهوزية الصقور للاستحقاقات المقبلة.

وتقدم الصقارون بشكرهم للجان المنظمة في جمعية القناص، والعمل على تبسيط كل العراقيل، وتسهيلها حتى تمر البطولات في أفضل الظروف وأحسنها.

ورصدت جمعية القناص جوائز تشجيعية للمشاركين بالإضافة إلى دروع لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

تجدر الإشارة إلى أن كلمة «إصفري» معروفة عند الصقارين ببداية موسم الصيد، كما أن هذه الفترة أصبحت تستهوي الكثيرين للمقناص أكثر من السابق.

وتعتبر بطولة إصفري قطر للصقور فرصة كبيرة للصقارين لمعرفة مدى جاهزية الصقور الخاصة بهم تحضيرا للبطولات المقبلة التي تنظمها جمعية القناص.

20231101_1698806642-741.jpeg?1698806642

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : صقارون: استعدادات مكثفة للمنافسة على بطولات جمعية القناص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية