أخبار عاجلة

أخبار قطر : مركز بن زيد ينظم برنامجا دعويا للجالية الإندونيسية

أخبار قطر : مركز بن زيد ينظم برنامجا دعويا للجالية الإندونيسية
أخبار قطر : مركز بن زيد ينظم برنامجا دعويا للجالية الإندونيسية

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

40

01 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الحضور خلال احدى الفعاليات

الدوحة - الشرق




أقام مركز الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برنامجاً دعوياً للجالية الإندونيسية، وذلك في سبعة مساجد بمناطق الدولة المختلفة، واستفاد منها مئات الأشخاص من أبناء الجالية من الرجال والنساء.

وقد تناول الدعاة خلال برنامج الجالية الإندونيسية الحديث عن عدد من الموضوعات الهامة في الشريعة الإسلامية في الفقه والحديث الشريف والتوحيد، ومن أبرزها: أهمية التوحيد، الأم مدرسة الأمة، الحياة المباركة، فقه المعاملات، وقفات مع جانب من الحديث النبوي... قدر الله وما شاء فعل، التجارة الحقيقية، إضافة إلى الحديث عن جوانب من أسباب الاستقامة.

وقدم أحد دعاة المركز محاضرة إيمانية بحضور قرابة 300 شخص من الرجال والنساء، تحدث فيها عن أفضل الأعمال للإنسان المسلم والتي يجني منها الفضل والثواب، واستدراك ما فات الإنسان من عمره بالعمل الصالح والاستزادة من أعمال الخير.  وأقام المركز برنامج المجلس القطري للجالية الغربية بحضور عشرات الأشخاص من الرجال والنساء والأطفال، حيث تناول موضوع حياة البادية قديماً في قطر، وشهد البرنامج تفاعلاً من الحضور وطرحوا عدداً من الأسئلة التي تناولت مختلف جوانب التراث القطري، وتعرفوا من خلال الإجابة على استفساراتهم على العدد من القيم الثقافية والاجتماعية التي تسود المجتمع القطري.

كما تواصلت فعاليات دورة فقه الصلاة باللغة الإنجليزية، لتعليم المسلمات الناطقات بغير العربية أمور دينهن، وكذلك دورة القاعدة النورانية، ودورة حول.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : مركز بن زيد ينظم برنامجا دعويا للجالية الإندونيسية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : ديوان المحاسبة يشارك في لقاء تدريبي بالرياض
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية